الاثنين 06 مايو 2024

نادي ريادة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج في ثوبه الجديد

نادي ريادة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج في ثوبه الجديد
عبدالله إبراهيم العبلان

امتداداً للاهتمام الكبير الذي توليه كلية المجتمع بالخرج من أجل صقل مواهب طلابها وطالباتها، وإعدادهم لسوق العمل، وجّه سعادة عميد الكلية الدكتور / حمد بن عبد الله القميزي بالاعتناء بنادي ريادة الأعمال بالكلية وتطوير الخدمات التي يقدّمها للطلاب كافّةً وذلك سعياً إلى بناء عقلية ريادية مبدعة في إدارة الأعمال من خلال تزويد الطلاب بالمعارف والعلوم والمهارات والقدرات اللازمة لتأسيس المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة وتطوير الممارسات الناجحة وتجنيب تلك المشروعات مخاطر التعثر والفشل.

وقد أكّد الدكتور / القميزي، خلال لقائه بطلاب وطالبات الكلية في الأسبوع الدراسي الثاني، أن ّ الابداع والابتكار هما أساس تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمع وسبيل النجاح الوظيفي لخريجي الكلية. وتنقسم أنشطة نادي ريادة الأعمال بالكلية إلى ثلاث محاور رئيسية تهدف إلى (1) توعية الطلاب ونشر ثقافة العمل الحر، (2) بناء القدرات الإبداعية و(3) إعداد النماذج الريادية من خلال بناء عقلية ريادية في مجال الأعمال.

وفي هذا السياق تمّ اقتناء العديد من الكتب والمرافق والتجهيزات والألعاب ذات الطابع الفكري التحليلي، وذلك بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب والخريجين، وتنمية المهارات الابداعية للطلاب، واكتشاف نقاط القوة والضعف لدى الطلاب والعمل على تنميتها، وتنمية مهارات حل المشكلات لدى الطلاب. وقد لقت هذه المبادرة ترحيباً كبيرا من قبل الطلاب الذين أقبلوا عليها للاستفادة منها والرفع بمستواهم الابداعي، على أن تتواصل عملية التطوير بالنادي من خلال التنسيق مع وحدة الإرشاد الأكاديمي والأقسام العلمية بالكلية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1580801066

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ