الأحد 29 سبتمبر 2024

محاضرة توعوية للطلاب في كلية المجتمع بالخرج

محاضرة توعوية للطلاب في كلية المجتمع بالخرج
عبدالله إبراهيم العبلان

في إطار اهتمام كلية المجتمع بالخرج بنشر الوعي لدى الطلاب نظم نادي ريادة الأعمال بالكلية محاضرة بعنوان "الانتصار على الشهوة"لسعادة الدكتور/ فيصل الشدي،وذلك يوم الاحد الموافق 8/6/1441هـ. وقد تناولت المحاضرة أسباب الوقوع في الشهوات وعلاجه. من خلال تناوله لقصة سيدنا يوسف عليه السلام مع إمرأة العزيز وما ورد بها من دروس مستفادة.

فقد اشار د. الشدي إلى أن من أهم أسباب الوقوع في الشهوات هو ضعف الإيمان ، فالإيمان هو الحصن المعين من الوقوع في الشهوات، وعدم غض البصر وإطالة النظر إلى ما حرمه الله سبحانه وتعالى فالنظرة هي سهم مسموم من سهام إبليس، بالإضافة إلى خلوة الرجل بالمرأة في عدم وجود محرم، وكذلك كثرة الفراغ وعدم الانشغال  بالأمور الحياتية فالفرع هو مفسدة للوقت ، فضلاً عن  مرافقة أصحاب السوء ، وضعف سيطرة ولي  المرأة  عليها وعدم هيبتها له .

ومن جانب أخر ، أشار  د. الشدي إلى أن تعظيم الله سبحانه وتعالي ومراقبة الله في كل وقت وبالذات في الخلوات هي من أهم أسباب النجاة من هذه الشهوات، وكذلك أن يتذكر الإنسان لفضل الله ونعمه عليه فلا يجيب على الإنسان أن يقابل ذلك الفضل بالوقوع في الشهوات ، بالإضافة إلى التقرب الدائم إلى الله بالعبادات والأعمال الصالحة وعدم الاغترار بالنعم فدائما لا يفلح الظالمون، وكذلك مصاحبة الأخيار فالصاحب كما يقال ساحب أما إلى خير وأما إلى شر ، فضلا عن اهمية عمارة الوقت حتى لا يتبقى للنفس تفكير في المعصية فيشغل نفسه بالأعمال الصالحة.

وفي نهاية اللقاء، تقدم الطلاب بخالص الشكر إلى ضيف الكلية سعادة الدكتور/ فيصل الشدي على طرح هذا الموضوع الهام الذي تناول تحصين الشباب من  الوقوع في الشهوات من أجل بناء جيل قادر على خدمة دينه ووطنه.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1580725400

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ