الأحد 29 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برامج تعريفية ولقاءات منوعة للمستجدات للفصل الدراسي الثاني

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برامج تعريفية ولقاءات منوعة للمستجدات للفصل الدراسي الثاني
مها الصقعبي

مع بداية فصل دراسي جديد، وبغرض الترحيب بالطالبات المستجدات وتعرفيهن بالأقسام وبأنظمة الجامعة، قدمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم برامج منوعة لاستقبال الطالبات وتهيئتهن تحت رعاية عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني،  وبحضور رئيسات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطالبات المستجدات، افتتحت هذه البرامج بتقديم قسم اللغة الإنجليزية برنامج بعنوان ( تهيئة الطالبات المستجدات في قسم اللغة الإنجليزية للفصل الدراسي الثاني) وذلك في يوم الأثنين الموافق ٢-٦-١٤٤١ هـ. في مبنى اللغة الإنجليزية قاعة C3. حيث بدأت البرنامج الأستاذة/ شروق الحميضي ( منسقة النشاط الطلابي في القسم) بذكر رؤية و رسالة جامعة الأمير سطام وكذلك رؤية و رسالة قسم اللغة الإنجليزية، و الأهداف التي يسعى لتحقيقها مع طالباته و مخرجاته. كما أشارت إلى أهمية قسم اللغة الإنجليزية و ما هي مجالات العمل الممكنة للطالبات بعد التخرج. ووجهت الطالبات إلى كيفية الوصول للخطة الدراسية على موقع الجامعة. بعد ذلك أوضحت أهمية النشاط الطلابي في القسم و أنه يدعم مواهب و قدرات الطالبات في مختلف المجالات و حفزت الطالبات بالمشاركة. بعد ذلك وضحت منسقة الإرشاد الأكاديمي د/ زينب واجي أنه يجب على كل طالبة معرفه أسم المرشدة الأكاديمية التابعة لها بحيث تكون هي الموجهة و الداعمة و المساعدة لها خلال مسيرتها التعليمية فالجامعة. كما أعطت الطالبات نسخه ورقيه عن رؤية ورسالة الجامعة و الخطة الدراسية المعتمدة فالقسم. بعد ذلك شاركت أ/ آيات الموسى منسقة الجودة فالقسم عن أهمية تقييم الطالب للمقررات في نهاية الفصل الدراسي لما له من أثر فعال في تحسين جودة المقررات الدراسية و تحسين جودة تدريس الأعضاء. ومن ثم ألقت رئيسة القسم د/ أبتسام نفخة بكلمة ترحيبية و تحفيزية للطالبات المستجدات و وجهت لهن بعض النصائح التي ستكون عون في مسيرتهن التعليمية، كما أوضحت لهن طبيعة المباني في الجامعة و مسمياتها و مسميات القاعات و كيف يمكن لهن حضور محاضرات الشبكات. بعد ذلك شاركت أ/ عناق صباح بكلمة أوضحت فيها فائدة الإنظام في نادي اللغة الإنجليزية و انه مجال تستطيع الطالبة من خلاله تطوير لغتها الإنجليزية و تحفيزها خارج نطاق المقررات الدراسية واختتم البرنامج بمناقشة بعض الامور الأكاديمية الهامة على الطلبات و تم الإجابة على معظم التساؤلات حتى يتهيؤوا لهذه المرحلة الدراسية إن شاء الله.

توالت اللقاءات التعريفية تباعاً في بقية أقسام الكلية في يوم الخميس الموافق :١٤٤١/٥/٦هـ ، حيث بدأ قسم الدراسات الإسلامية بتقديم برنامج (تهيئة الطالبات المستجدات في الفصل الدراسي الثاني ) في مبني دراسات قاعة B_8 في تمام الساعة 9صباحاً. قدمته أ/ فايزة سالم منسقة الجودة بالقسم بالترحيب بالطالبات المستجدات مع ذكر رسالة وأهداف القسم. وتم توضيح بعض الأساسيات الأكاديمية التي تحتاجها الطالبة في بداية مسيرتها الجامعية، وشاركت الدكتورة فاطمة المشاري رئيسة القسم الطالبات ببعض التعليمات المهمة في الحضور والغياب والتحويل والاعتذار عن المقرر .كما حفزت الطالبات على الاجتهاد والتفوق وتمثيل القسم بأجمل صورة ، وحضر اللقاء عدد من عضوات هيئة التدريس وشاركن في الإجابة على استفسارات الطالبات. كما اشتمل البرنامج على ركن احتوى مطويات وتوزيعات تعريفية بالقسم ونظام الدراسة ، ووزعت د. ندى التميمي مطويات محفزه عن النجاح والتقدم كان لها أثر ايجابي لدى الطالبات.

 واختتم البرنامج بتقديم قسم اللغة العربية تهيئة لطالباته المستجدات، بتمام الساعة 10 صباحاً. وتم فيه تعريف الطالبات ببرنامج اللغة العربية وخطته وأهدافه وأهميته وتوصيف البرنامج وأهم المهن والوظائف التي يتم تأهيل الطالبة لها، كما اشتمل على ذكر أهمية الحضور للمحاضرات وأثر الغياب على مستوى الطالبة وتقدمها العلمي، وكذلك تعريفهن بكيفية الاعتذار أو التأجيل الدراسي. وشاركت رئيسة القسم د. أماني عبد الرازق في الترحيب بالطالبات وقدمت توجيهات ونصائح لهن، كما شاركت د. نادية الأمين في تعريفهن بأنظمة الكلية وأهدافها، وقدمت د. أميرة صالح تعريف بالخدمة المجتمعية وأهميتها للطالبة، وكذلك شاركت د. أماني فرح بالترحيب بالطالبات وتقديم تعريف بالقسم وأهميته.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1580621654

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ