الأحد 19 مايو 2024

كلية المجتمع بالخرج تناقش حقوق وواجبات الطالب الجامعي

كلية المجتمع بالخرج تناقش حقوق وواجبات الطالب الجامعي
عبدالله إبراهيم العبلان

برعاية سعادة الكلية الدكتور/ حمد بن عبدالله القميزي نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية المجتمع بالخرج محاضرة بعنوان حقوق وواجبات الطالب الجامعي قدمها كل من سعادة الدكتور / أيمن كامل الصواف المستشار لدى وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، و أ. خليل ابراهيم العبيلي المشرف على وحدة التوجيه والإرشاد بالجامعة   وذلك يوم الاثنين الموافق 2/6/1441هـ.

وقد تناولت المحاضرة حقوق وواجبات الطالب الجامعي، حيث استعرض

د. الصواف مفهوم وأهداف وأركان الإرشاد الأكاديمي والجدول الدراسي وآلية حساب المعدل الفصلي والتراكمي للطالب، كما تناول أيضاً عدداً من  القضايا الأكاديمية التي تهم الطالب الجامعي مثل : العبء الدراسي ، المعدل الفصلي، المعدل الأكاديمي، والاختبارات البديلة والحرمان و الإعتذار والتأجيل والفصل الأكاديمي وضوابطه, مؤكداً على ضرورة تحقيق الطالب التوازن بين حقوقه التي يتمتع بها وواجباته نحو الجامعة من الإلتزام  بالزي الرسمي وحضور المحاضرات في وقتها المحدد مع التزامه أيضاً بالأنظمة والقوانين الجامعية وفي نهاية المحاضرة أجاب سعادته على أسئلة واستفسارات الطلاب .

وقد أكدأ. خليل العبيلي أن مثل هذه اللقاءات تستهدف تهيئة الطلاب المستجدين وتعريفهم بالقواعد الجامعية ، والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب، كما أكد سعادته على اهمية استفادة الطلاب من الارشاد الأكاديمي للتغلب على المعوقات التي قد تؤثر أداء الطالب وتفوقه.

وفي نهاية المحاضرةقدم سعادة عميد الكلية الشكر والتقدير لكل من د. أيمن والصوف، و أ. خليل العبيلي على ما قدموه من عرض مبسط لأهم القضايا الطلابية وكيفية تعامل الطالب معها، وأكد سعادة العميد على أن معرفة الطالب لحقوقه وواجباته سوف يجنبه العديد من المشكلات التي قد تؤثر على تحصيله الدراسي.

 

ومن جانب أخر قدم الطلاب الشكر لسعادة العميد وضيوف الكلية على نشر مثل هذه الثقافة التوعوية  التي تستهدف  تحسين إدراك الطالب لحقوقه وواجباته.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/01/1580200208

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ