الخميس 25 أبريل 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم برامج منوعة للتهيئة طالبات التربية الميدانية

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم برامج منوعة للتهيئة طالبات التربية الميدانية
مها الصقعبي

نظمت كلية العلوم و الدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم برامج منوعة لاستقبال وتهيئة طالبات التربية الميدانية بغرض تعريف الطالبات بالتدريب الميداني وبيان الإجراءات التنظيمية وكيفية تقييم الطالبات، تحت قيادة عميدة الكلية الدكتورة/ حصة بنت سعود الهزاني، وبحضور منسقات التربية الميدانية ورئيسات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وطالبات الأقسام المختلفة.

افتتحت هذه البرامج بتقديم قسم اللغة الإنجليزية, برنامج ( تهيئة طالبات التدريب الميداني). وذلك في اليوم الأربعاء الموافق:٢٧-٥-١٤٤١هـ. في تمام الساعة ٩:٣٠ صباحاً، تحت إشراف الأستاذة/ شروق الحميضي في مبنى اللغة الإنجليزية قاعة D6. وكان من أبرز أهداف البرنامج:

 الالتقاء بطالبات التدريب الميداني و إعدادهن نفسياً و أكاديمياً ومهنياً للمرحلة التدريب القادمة، والتعريف بماهية التدريب الميداني, و ذكر الأهداف التي تسعى الجامعة للوصول إليها من جعل الطالبات يدربن في جهات تدريب مختلفة حتى تستطيع المتدربة تحقيق هذه الأهداف, ومعرفة المدخلات و المخرجات من فرصة التدريب الميداني، وما يجب على المتدربة الالتزام به خلال فترة تدريبها من المحافظة على أخلاقيات المهنة و احترام القوانين الخاصة بكل جهة تدريبية, أيضا توضيح متطلبات البدء والانتهاء من فترة التدريب الميداني بما في ذلك كتابة وتسليم التقارير اللازمة. وكان ذلك بحضور طالبات التدريب الميداني التابعات لقسم اللغة الإنجليزية للفصل الدراسي الثاني, و قد تم مناقشة بعض الأمور الغامضة على الطالبات و تم الإجابة على معظم التساؤلات حتى يتهيئن  للمرحلة القادمة إن شاء الله.

من جهة أخرى نظم قسم اللغة العربية برنامج تهيئة لطالبات التربية الميدانية في القسم بقاعة الاجتماعات, وذلك يوم الأربعاء الموافق: ٢٧-٥-١٤٤١هـ. في تمام الساعة 10صباحاً، وقد عرض فيها التعريف بالتربية الميدانية وأهدافها المعرفية والإجتماعية والمهارية، وكذلك تضمن توجيهات وإرشادات للطالبات، كما شاركت رئيسة القسم والأعضاء في إثراء الطالبات وتوجيههن بما يساعدهن في أداء التربية الميدانية بأكمل وجه، وقدمن نصائح للطالبات في بعض المشكلات والعوائق التي قد تواجه الطالبة المعلمة، وناقشن الطالبات في مخاوفهن وما يشكل عليهن من أمور، كما تم توزيع مختصر لإرشادات التربية الميدانية يخص قسم اللغة العربية.

كما قدم قسم التربية وعلم النفس بالتعاون مع قسم الدراسات الإسلامية برنامج تهيئة لطالبات التربية الميدانية يوم الأحد الموافق :١٤٤١/٦/١هـ في تمام الساعة ٩:٠٠ صباحًا, تحت إشراف رئيسة قسم التربية وعلم النفس د. منال فارس ومشرفات التربية الميداني, في مدارس حوطة بني تميم والحريق. وتدور أهداف هذا البرنامج  حول تهيئة الطالبة المعلمة للتدريب في الميدان, وقد تم توزيع الطالبات حسب الخطة في المدارس المقترحة. كما تم اجتماع مشرفات التربية الميداني مع مديرات المدارس ومع الطالبات المتدربات. وذلك لتهيئتهن للعمل الميداني واطلاعهن على مرافق المدرسة , ومعرفة المناهج والجداول المقترحة، والإطلاع على  جميع الإرشادات والتوجيهات المطلوب الالتزام بها.

تأتي هذه الفعاليات في إطار التهيئة النفسية وتحفيز الطالبات لدورهم الريادي في مسيرة البناء وترجمته على أرض الواقع مما يكون له الأثر الكبير في أدائهن أثناء فترة التدريب.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/01/1580109881

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ