الخميس 25 أبريل 2024

قسم اللغة العربية بتربية الدلم ينظم دورتين في مدارس التعليم العام

قسم اللغة العربية بتربية الدلم ينظم دورتين في مدارس التعليم العام
منـــال السيـــف

بداية من البيت الشعري:

جمّل مدادك وانطلق حُقبا

لكتابة عرجاء لا تلتفت أبدا..

جاءت فكرة الدورة المسماة بـ (جمّلي خطكِ) بتنظيم من قسم اللغة العربية بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بالكلية دورتان بمعدل ساعتان لكل دورة والتي أقيمت في صباح يوم الأربعاء السابع من شهر ربيع الثاني للعام1441هـ بالمتوسطة والابتدائية الثانية لتحفيظ القرآن بالدلم حيث كانت الدورة الأولى بعنوان (جملي خطك) والتي ألقتها الطالبة: سارّة بنت ناصر اليوسف وتهدف الى:

-توعية الطالبات بأهميّة الخط في إيضاح الكلام.

-التسهيل على الطالبات في مبادئ الخط العربي.

-الكتابة بخط النسخ.

-القضاء على عثرات بعض الطالبات في الخط.

اما الدورة الثانية فهي بعنوان" بلسان فصيح"

حيث لغة القرآن فيها تتجلّى الفصاحة، فهي نبع مدرار يُسقيك من عذب البيان، لغة محفوظة بحفظ الله لكتابه، لذلك كان لقسم اللغة العربية بالكلية صوتٌ عربيٌّ فصيح تُسمعه لأجيال فيكبرون على حبّها، والاعتزاز بها.

 قدمتها الطالبة/ سارة بنت عبد العزيز المجلّي بإشراف الدكتورة/نوال الزهراني –عضو قسم اللغة العربية.

حيث قُدّمت الدورة على جزئيين، جزء يهتمّ بفصاحة الكتابة، وجزء يهتمّ بفن الإلقاء، وقد ركّزت الدورة على مجموعة من طالبات المرحلة المتوسطة والابتدائية، من أرادت منهن تطوير الكتابة، أو حُسن الخطابة.

من أهدافها: معرفة الطالبات بأسس الكتابة الأدبية الفصيحة السليمة من الأخطاء الإملائية والنحْوية وطرق تحسين الكلام وسعة التعبير.

وفي أمر الإلقاء: أن تتعرّف الطالبة على الأُسس والمهارات الصحيحة للإلقاء وتفرّق بين أنواعه وكسر حاجز الخوف منه ولغة الجسد المناسبة

في نهاية الدورة قدمت قائدة المدرسة شكرها للطالبات لمبادرتهن بتقديم الدورات مع التأكيد على أهمية تكرار هذه المبادرات لأهميتها للارتقاء بالعملية التعليمية ولتعزيز التعاون بين الجامعة والمجتمع.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/12/1575557344

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ