السبت 27 أبريل 2024

وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بعمادة السنة التحضيرية تنظم فعالية بعنوان"اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة"

وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بعمادة السنة التحضيرية تنظم فعالية بعنوان"اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة"
أريج الزهراني

يصادف يوم 3 ديسمبر من كل عام اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992م لدعم ذوي الإعاقة. ومن خلال هذا اليوم نسعى لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كل جانب من جوانب الحياة السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية لمجتمعاتهم، وتفعيل مشاركتهم فيها، وذلك من خلال توفير فرص التعليم والتدريب لهم.

لذلك أقامت وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بعمادة السنة التحضيرية –قسم الطالبات فعالية بعنوان(اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة) وذلك يوم الثلاثاء 6-4-1441هـ، بإشراف رئيسة الوحدة:هياء الدوسري وبالتعاون مع وحدة دوي الاحتياجات الخاصة في عمادة شؤون الطلاب والتي أقيمت في مسرح العمادة. شملت الفعالية مقدمة للحفل وترحيب بضيوف الفعالية (مركز السيح للرعاية النهارية)،تلى ذلك قراءه من الذكر الحكيم للطالبة نورة السبيعي من ذوي الإعاقة.

ثم تقديم عرض تقديمي بتعريف الإعاقة وأنواعها واهتمام الإسلام بذوي الإعاقة ثم عرض نماذج من  قصص النجاح لذوي الإعاقة ومن ثم عرض جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة. ثم قدم مجموعة من الطالبات ذوي الإعاقة مشهد تمثيلي. وبعد ذلك توجه الحضور لزيارة أركان المعرض وتقديم الهدايا.وفي الختام تم تقديم درع وشهادات شكر للمركز ومنسوباته.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/12/1575438343

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ