الجمعة 19 أبريل 2024

طلاب كلية التربية يزورون معرض السكري بمستشفى وادي الدواسر العام

طلاب كلية التربية يزورون معرض السكري بمستشفى وادي الدواسر العام
نايف ال نايف

 

 

بتوجيه من عميد كلية التربية الدكتور / ماجد بن علي الشريدة  قام طلاب كلية التربية ممثلة بالمجلس الطلابي في احتفاء مستشفى وادي الدواسر العام ، باليوم العالمي للسكري الذي يقام تحت شعار "الأسرة ومرض السكري" و يهدف الى رفع الوعي حول تأثير المرض على الأسرة ودعم المتضررين، ولتعزيز دور الأسرة في إدارة مرض السكري ورعايته وكيفية الوقاية منه.  "وذلك يوم الأحد الموافق 1441/4/4هـ.

 حيث أقيم معرض تعريفي في بهو المستشفى، تَضَمّن التعريف بالتغذية الصحية، والتثقيف بمخاطر السكر والسمنة، وأهمية الفحص المبكر لداء السكري، والنشاط الرياضي والبدني، بالإضافة إلى فحص المراجعين، وقياس نسبة السكر لديهم.

وذكر الدكتور / محمد الأبيض المشرف على الأنشطة الطلابية بكلية التربية، أن زيارة الطلاب لهذه الفعالية تأتي للتوعية بمرض السكري، وذلك للحد منه ومن الأضرار الناتجة عنه عن طريق تثقيف المجتمع عن المرض.

وأكد الأبيض أن زيارة المجلس الطلابي ومشاركته في هذه الفعالية تأتي انطلاقاً من رؤية الكلية نحو تعزيز الواعي الصحي لدى ابنانا الطلاب، بما يعود بالفائدة على المجتمع.

ومما يجدر الإشارة إليه أن الطلاب استفادوا كثيراً من أركان المعرض المختلفة (التغذية –ركن التوعية - ركن فحص السكر... )

يذكر أن اليوم العالمي للسكري حدد بـ 14 من شهر نوفمبر من كل عام من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية لإحياء ذكرى ميلاد فريديريك بانتين الذي أسهم مع شارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922م .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/12/1575271329

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ