الاثنين 30 سبتمبر 2024

" الحركة بركة " برنامج رياضي تقييمه كلية المجتمع بالخرج لطالباتها

" الحركة بركة " برنامج رياضي تقييمه كلية المجتمع بالخرج لطالباتها
نوره دحيم شبيب الدوسري

أقامت وحدة العمل الطلابي متمثلة في شعبة الأنشطة الرياضية بالكلية وبالتعاون مع مركز ساعة رشاقة ومركز مخيم اللياقة الرياضي.  برنامج بعنوان " الحركة بركة " وذلك يوم الخميس الموافق ٢٤-٣- ١٤٤١هـ في الساحة الخارجية للكلية .

حيث أبتدأ البرنامج مع المدربة هيا الثنيان من مركز مخيم اللياقة   الرياضي حيث عرفت بالرياضة وأهميتها لتحسين صحة الأفراد واكتساب اللياقة، وأهمية تمارين الإحماء في الرياضة، كما تم تطبيق بعض التمارين الرياضية مع الطالبات وإعطاء بدائل للمصابين وختمت المدربة التمارين بتمارين   الإطالة لتجنب الشد العضلي كما ركزت على ضرورة التأكد من سلامة المتدربات قبل البدء بالتمارين لتحقيق أفضل النتائج المتوقعة من التمارين.

 بعد ذلك قدم مركز ساعة رشاقة الرياضي بقيادة المدربة مريم برنامجاً تعريفياً لتمارين الكارديو وتمارين المقاومة والجدول اليومي المناسب للرياضة لكل متدربة مع تطبيق عملي لأهم الرياضات لجميع أجزاء الجسم.

كما صاحب البرنامج حلقة نقاش بين منسوبات الكلية والمدربات بخصوص الموازنة بين الغذاء والرياضة وتصحيح المعلومات الخاطئة في تصميم الحميات الغذائية.

واٌختتمت الفعالية بتقديم كوبونات تخفيض لطالبات ومنسوبات الكلية من المراكز المشاركة في الفعالية.

وقد تقدمت سعادة وكيلة الكلية الدكتورة /أمينة بنت عبد الرحمن المشحن، في ختام الفعالية ببالغ الشكر للأندية الرياضية المشاركة في الفعالية، ولطالبات ومنسوبات الكلية لتفاعلهم الكبير مع الفعالية.  

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1574586584

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ