الاثنين 30 سبتمبر 2024

كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة في توصيف البرنامج والمقررات طبقا للنموذج الجديد للمركز الوطني

كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة في توصيف البرنامج والمقررات طبقا للنموذج الجديد للمركز الوطني
سطام بن راشد الدبيان

    بإشراف سعادة وكيل كلية المجتمع بالخرج للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة وخدمة المجتمع الدكتور محفوظ الدوسري، واستناداً إلى تعليمات عمادة التطوير والجودة والتي تتطلب توصيف البرامج والمقررات طبقاً للنموذج الجديد للمركز الوطني اعتباراً من هذا الفصل الدراسي الأول 1441هـ، وفي إطار حرص الكلية على تحقيق معايير الجودة المطلوبة، نظّمت الكلية ورشة عمل تحت عنوان "توصيف البرنامج والمقررات طبقاً للنموذج الجديد للمركز الوطني" قدمها سعادة الدكتورطلحه عبد الله الشرادقه وذلك في تمام الساعة الواحدة من يوم الأثنين الموافق 14/03/1441 هـ.

    وقد استعرضت الورشة نماذج الاعتماد البرامجي الجديدة، النسخة المطورة 2018، كما استعرضت الرؤية والرسالة والأهداف للكلية والأقسام الأكاديمية وبينت نقاط القوة والضعف فيها. كما تناولت الورشة ضرورة ربط الرسالة بالأهداف سواء كان ذلك على مستوى الكلية أو البرامج الأكاديمية، إضافة إلى الربط بين رسالة الجامعة والكلية والبرامج الأكاديمية. وتطرقت الورشة إلى الأهداف العامة للمقررات، ونواتج التعلم ومكوناتها ومجالاتها وكيفية صياغتها، والاختلاف بين الأهداف ونواتج التعلم، وخصائص الخريجين، واستراتيجيات التعليم والتعلم، وطرق تقييم مخرجات التعلم.

    وفي نهاية الورشة تم الاستماع إلى أسئلة ومداخلات الحضور، ثم شكر سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة وخدمة المجتمع الدكتور محفوظ الدوسري أعضاء هيئة التدريس الحضور على مشاركتهم واهتمامهم.

    ومن جانب آخر، تقدم أعضاء هيئة التدريس بخالص الشكر إلى سعادة عميد الكلية الدكتور حمد بن عبد الله القميزي على حرصه الدائم بتفعيل هذه الورش التي تهتم بصقل مهارات وخبرات أعضاء هيئة التدريس لضمان جودة العملية التعليمية ومواكبة متطلبات الاعتماد الأكاديمي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1574581027

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ