الخميس 18 أبريل 2024

طلاب كلية المجتمع بالخرج في ضيافة بنك التنمية الاجتماعية بالخرج

طلاب كلية المجتمع بالخرج في ضيافة بنك التنمية الاجتماعية بالخرج
نوره دحيم الدوسري

انطلاقاً من حرص كلية المجتمع بالخرج على دعم أواصر الترابط مع مؤسسات وقطاعات المجتمع المحلي نظمت وحدة خدمة المجتمع بالكلية وبالتعاون مع نادي ريادة الأعمال زيارة إلى بنك التنمية الاجتماعية بالخرج وذلك يوم الأحد الموافق 20/3/1441هـ.

    وكان في استقبال وفد الكلية أ. عبدالعزيز عبدالله القويزاني مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بالخرج وقد استهل سعادته اللقاء بالترحيب بضيوف الكلية وأشار إلى الخدمات التي يقدمها البنك ومن أهمها التمويل الميسر للأفراد لسداد الاحتياجات الأساسية من خلال بعض البرامج مثل تمويل الأسرة، وتمويل الزواج، وتمويل الترميم، وأهل، وكنف، ومنتج زود الادخاري. وبالإضافة إلى ذلك يقدم البنك قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تمكين المواطنين من المساهمة بدور فاعل ومؤثر في التنمية.

   كما أكد على أن برنامج تمويل الأعمال يهدف إلى تشجيع المواطنين المؤهلين للعمل بأنفسهم في منشأتهم، والمساهمة في تعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني، وتشجيع النشاط الاقتصادي في المناطق الأقل نموًا.

   وفي هذا السياق، عرض مدير البنك أهم منتجات تمويل الأعمال والتي من أهمها: تمويل حاضنات ومشروعات الأعمال.، وتمويل مشروعات التقنيات الناشئة، وعائد، وأسس، وحل، وتمويل المشاريع متناهية الصغر، وتمويل عربات البيع المتنقلة، وتمويل المشروعات الناشئة، وتمويل الخريجين، وتمويل مشاريع الاختراع، وتمويل مشاريع التميز، وبرنامج الامتياز التجاري.

   ومن جانب أخر أكد القويزاني على أن البنك يتعاون مع بعض الشركاء الاستراتيجيين للعمل على تطوير وابتكار مجموعة من المنتجات التمويلية لخدمة العديد من أفراد المجتمع ومن أهم منتجات القطاع الثالث التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية هي دائم، وساهم، وتمكين .

    كما تضمن اللقاء الرد على استفسارات الطلاب بشأن كيفية الحصول على القروض بدون فوائد، وطريقة السداد، وبرامج دعم الخريجين.

   وفي نهاية اللقاء تقدم مدير فرع التنمية الاجتماعية بالشكر إلى سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج د. حمد بن عبدالله القميزي على تبني مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى اكساب الطلاب الخبرات والمهارات والتعرف على احتياجات سوق العمل وكيفية الحصول على الموارد التمويلية لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأكد على أن البنك يرحب دائما بخريجي كلية المجتمع بالخرج للاستفادة من برامج البنك التمويلية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1574075594

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ