السبت 27 أبريل 2024

كلية الهندسة بوادي الدواسر تقيم دورة تدريبية بعنوان "فن التعامل مع الآخرين والتأثير فيهم " في ديوانية العشاش

كلية الهندسة بوادي الدواسر تقيم دورة تدريبية بعنوان "فن التعامل مع الآخرين والتأثير فيهم " في ديوانية العشاش
نايف ال نايف

انطلاقاً من رؤية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز والتي أتت مع رؤية الوطن 2030 نحو تفعيل الشراكة المجتمعية وتعزيزاً لدورها المتميز والفعال في طرح المبادرات وتقديم الخدمات للمجتمع المحلي .. نظمت كلية الهندسة بوادي الدواسر ممثلة في وحدة خدمة المجتمع بالتعاون مع ( ديوانية العشاش )  دورة تدريبية بعنوان "فن التعامل مع الآخرين والتأثير فيهم " وكان في مضمونها الجوهري .كيف تقنع الآخرين أن يفعلوا ما تريد . ؟ 

وذلك ضمن مبادرات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والمجتمع المحلي في تثقيفهم وإعداد البرامج المثلى والمساهمة في تطبيقها على أرض الواقع وأقيمت هذه الفعالية في قاعة التدريب بالديوانية ؛ وكانت من إعداد وتقديم الدكتور / عرفة أحمد المنسي , عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة ، واستهدفت الدورة ( 30 ) متدرباً من أحدى الأسر النشيطة بوادي الدواسر والذين يرحبون بمثل هذه النشاطات والتنظيمات التي تعود بالنفع على المجتمع ككل حيث أتت هذه الدورة بالتنسيق مع الأستاذ / عيد بتال آل عبادي ، منسق العلاقات العامة لدى الديوانية .

وأوضح الدكتور / عرفة المنسي , أن الدورة تهدف إلى تنمية قدرات المشاركين على أساليب التعامل مع الناس وتوسيع إدراكهم لفهم أنماط الناس. وتتضمن محاور الدورة «الأنماط التمثيلية للناس وفهم الحاجات ودوافع الناس حسب هرم «ماسلو»، ومعنى الاستماع وفوائده ، الخطوات العشر للاستماع المثالي ، مشتتات الانتباه أثناء الحديث ، لغة الجسد أثناء الكلام ، كيفية الحوار الناجح ، الوصفات الثلاث لتجنب العداوات ، الخطوات الخمس لكسب النقاش ، واستخدام البرامج العليا أثناء التعامل مع الآخرين ، وأساليب عامة في التعامل مع الناس .

حضر الدورة الدكتور / يوسف درادكه , الأستاذ المشارك في قسم هندسة الحاسب الآلي والشبكات , ومساعد العميد للشؤون الإدارية و الأستاذ / سعد غلفيص , مدير مكتب عميد كلية الهندسة

وفي ختام البرنامج التدريبي : تجول ممثلو كلية الهندسة بين أروقة الديوانية للتعرف على أقسامها الترفيهية , والثقافية ومن بين ذلك المتحف الخاص بها ؛ حيث استمعوا إلى شرح تعريفي موجز عنه وما يحتويه من مقتنيات حرفية , تجسد مظاهر الحياة التاريخية , في محافظة وادي الدواسر قديماً ؛ واختتمت الزيارة بالتوقيع على دفتر الزيارات والتقاط الصور التذكارية   .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573986313

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ