الجمعة 19 أبريل 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُواصل تنفيذ مبادرة منوعة لدورات تدريبية لاختبار القدرات لطالبات المدارس الثانوية.

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُواصل تنفيذ مبادرة منوعة لدورات تدريبية لاختبار القدرات لطالبات المدارس الثانوية.
مها الصقعبي

تُواصل كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم تنفيذ مبادرة منوعة لدورات تدريبية لاختبار القدرات لطالبات المدارس الثانوية، تحت قيادة عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني، وذلك لرفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطالبات المتقدمات لاختبارات القدرات العامة.

ابتدأت الدورات في يوم الثلاثاء الموافق 1441/3/8هـ حيث فعلت وحدة الخدمة المجتمعية بقسم الرياضيات مبادرة الدورات التدريبية على اختبار القدرات لطالبات المدرسة الثانوية الاولى بتقديم  أ/أمل ال عبدالله و أ/نجلاء الداود. وشهدت الدورة تفاعلاً من قبل الطالبات، حيث تم تعريفهن  بكيفية الاستعداد لاختبار القدرات والأساليب الرياضية الضرورية التي تتبعها الطالبة مع عرض أمثلة لأسئلة الاختبار ومناقشتها معهن وتم توزيع ورقة عمل على الطالبات.

كما نظمت حدة الخدمة المجتمعية بقسم اللغة العربية وذلك اليوم الخميس الموافق: 1331/3/16هـ دورة تدريبية عن اختبار القدرات اللفظي بمدرسة الثانوية الثانية بالسلامية، وقد تم تعريف الطالبات بأهمية اختبار القدرات ودوره في المفاضلة عند القبول. وتم تعريف الاختبار ونوع الأسئلة التي يشتمل عليها الاختبار مثل الكلمة الشاذة وإكمال الجمل واستيعاب المقروء وتم التدريب على كل نوع منها . وقد وجدت الدورة  قبولاً استحساناً من الطالبات وطالبن بالمزيد من الدورات .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573973346

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ