السبت 20 أبريل 2024

ورشة عمل بعنوان (ماذا بعد التخرج من الجامعة )بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

ورشة عمل بعنوان (ماذا بعد التخرج من الجامعة )بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

بتوجيهات ومتابعة الدكتور عمر بن نوح المطيري عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر ، أقامت وحدة الخريجين ( التدريب المهني ) في الكلية ورشة عمل بعنوان (ماذا بعد التخرج من الجامعة ) وذلك يوم امس الأربعاء الموافق 1441/3/16هـ ، بقاعة التدريب بالكلية ، قدمها الدكتور محمد بهاء النور مشرف وحدة الخريجين بالكلية .

وأوضح د. محمد بهاء أن الورشة هدفت الى تعزيز التواصل وتوثيق العلاقة مع الخريجين لاستفادة من خبراتهم في العمل وتطوير البرامج الاكاديمية والبحثية والتدريسية بما يتفق مع حاجات سوق الخريجين و بناء قاعدة معلومات تهتم بالخريجين والتواصل معهم وارشاد الخريجين وتوجيههم الى فرص العمل المستقبلية .

وبين د. محمد أن الورشة ضمت  ثلاثة محاور الاول تضمن تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية معتبرا ذلك من اهم المخرجات التي تدخل في تأهيل الطلبة الخريجين لغرض المنافسة في سوق العمل اضافة الى دعمهم لغرض امتلاك المهارات اللازمة لدخولهم سوق العمل في القطاع الخاص المحلي والعربي والعالمي .

اما المحور الثاني تم استعراض طريقة كتابة السيرة الذاتية والطرق السلمية في كتابة السيرة الذاتية والخطوات التي يجب اتخاذها في كتابة السيرة الذاتية مشيرا الى ضرورة ان تكون سيرتك الذاتية لها تأثير قوي وتمتلك مصداقية وتنظيم وتنسيق ويجب ان تكون خالية من الاخطاء .

اما المحور الثالث تناولنا فيه المقابلات الشخصية محدد المقابلات بنوعين من المقابلات المقابلة المبدئية والمقابلة النهائية .

وأكد د. محمد أن الكلية لديها قاعدة بينات لكل اسماء الخرجين خلال الاعوام المنصرمة لغرض المساهمة في توجيهم وارشادهم عن كيفية الحصول على فرص العمل ، واعطائهم الإرشادات المطلوبة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573961750

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ