الخميس 25 أبريل 2024

كلية العلوم الطبية التطبيقة تنظم فعالية اليوم العالمي للأشعة

كلية العلوم الطبية التطبيقة تنظم فعالية اليوم العالمي للأشعة

اقامت كليه العلوم الطبيه التطبيقة ممثلة بقسم علوم الأشعة والتصوير الطبي بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة بالكلية بتنظيم الفعالية العالمية ليوم الاشعه وذلك صباح الاربعاء16/3/1441هـ الموافق 13 نوفمبر لعام 2019 وبرعاية كريمه من معالي مدير الجامعه حيث تفضل سعادة وكيل الجامعه للشؤون العلميه والاكاديميه الدكتور مشاري بن عياد العصيمي بافتتاح الفعاليه نيابة عن معالي مدير الجامعه بحضور عمداء ووكلاء بعض الكليات وبرعاية من معهد الدراسات والخدمات الاستشاريه ممثلا بوكيل المعهد الدكتور باتل بن خالد العنزي .

حيث بدأت الفعاليه بحفل خطابي اشتمل على كلمة لرئيس قسم علوم الأشعه والتصوير الطبي الدكتور علي بن بحني الهيلي رحب فيها بالحضور وتطرق فيها للتطور الكبير الذي يشهده قطاع الأشعه الطبيه  في المملكة وعن برنامج البكالوريوس في القسم وتخصصاته وعن اعداد الخريجين والخريجات ومدى انخراطهم في سوق العمل. بعد ذلك القى سعادة عميد الكليه الدكتور ماهر بن مفضي العنزي كلمة شكر فيها الحضور وتطرق فيها الى برامج الكليه ومنها قسم الاشعه الطبيه وما حصلت عليه من الاعتمادات الاكاديميه الداخليه والدوليه. بعد ذلك تم تكريم رعاة الحفل مثل بمعهد الدراسات والخدمات الاستشاريه وكذلك مستشفى الملك خالد بالخرج.

بعد ذلك انطلق الجميع في جوله على المعرض المصاحب حيث استمعوا لشرح وافي عن القسم ومساراته التخصصيه. كما اشتمل المعرض على عرض مرئي مقدم من طلاب القسم لشرح عمل اجهزه الأشعه المختلفه. كما شارك قسم الأشعه والتصوير بمشتستفى الملك خالد بجناح ضخم ابرزو فيه ماتم ويتم عمله في المستشفى من خدمات اشعاعيه وبمشاركة عدد كبير من الاخصائيين والفنيين.

الجدير بالذكر ان المعرض حوى الكثير من المجسمات لأجهزة الاشعه ومعرض يحكي قصة اكتشاف الأشعه السينيه وتطوراتها الى وقتنا الحاضر. وعلى هامش الفعاليات المصاحبه, فقد اقيمت مسابقتين علميتين لصنع مجسم محاكاة لانسجة الأنسان لتصوير الموجات فوق الصوتيه ومسابقة اخرى لتصميم درع واق للأعضاء الحساسه للاشعاع وتم تكريم الفائزين بالمسابقتين.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573733340

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ