الجمعة 19 أبريل 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تواصل تقديم ورش العمل المنوعة لتهيئة الطالبات لمشروع التخرج

كلية العلوم بحوطة بني تميم تواصل تقديم ورش العمل المنوعة لتهيئة الطالبات لمشروع التخرج
مها الصقعبي

في إطار متابعة أداء الطالبات وفقاً للإجراءات التنفيذية المنظمة لمشاريع التخرج ، و في ظل قيادة عميدة كلية العلوم و الدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم سعادة د/ حصة بنت سعود الهزاني، و ضمن فعاليات لجنة مشاريع التخرج بوحدة الخريجات قُدمت ورش عمل منوعة يوم الخميس الموافق 1441/3/10هـ على النحو التالي:

قدمت أ/ ألفت رشيد المحاضر و منسقة مشاريع التخرج بقسم اللغة الإنجليزية المحاضرة الثانية لمتابعة طالبات المستوى الثامن بقسم اللغة الإنجليزية لمشروع التخرج بقاعة 3C و بحضور 35 طالبة. بدأت الورشة بكيفية عرض الأدبيات لموضوع المشروع و مصادرها المختلفة من كتب و مجلات علمية و مواقع إلكترونية و تقارير حكومية موثقة، للتعرف على الدراسات السابقة و تقييمها و المقارنة بينها و استخلاص الإيجابيات لدعم فكرة المشروع و السلبيات لإيجاد طرق للتغلب عليها. كما تطرقت لأهمية منهجيات البحث الكمية و النوعية و طرقها المختلفة. و اختتمت الورشة بالرد على استفسارات الطالبات و متابعة عملهن في المشاريع.

كما قدمت أ/ نازرين حسين المحاضر و منسقة مشارع التخرج بقسم نظم المعلومات المحاضرة الثانية لطالبات المستوى السادس بقسم نظم المعلومات لمشروع التخرج 1 بقاعة (A1-9) و بحضور 26 طالبة. بدأت المحاضرة بالتعريف بكيفية صياغة مشكلة المشروع، و الطرق المستخدمة لحل المشكلة، مع التأكيد عل المعايير المستخدمة لصياغة المشكلة بشكل جيد بحيث تكون دقيقة و محددة و قابلة للقياس مع بيان مدى تأثيرها. و قد ركزت على العناصر الأساسية الممثلة في الفئة التي تعاني من تأثير المشكلة و حدودها ، و متى بدأت و متى اكتشفت الحاجة إلى علاجها و ما هي الدواعي لأهمية حل المشكلة و ما هو حيز التطبيق الجغرافي لها. كما أوضحت أهمية الدراسات السابقة في تحليل المشكلة لتصنيف المعالجات سالفة الذكر و المقارنة بينها و تقييمها للاستفادة منها في دعم النموذج المقترح لمشروع التخرج. واختتمت المحاضرة بالرد على استفسارات الطالبات و متابعة أدائهن في المشاريع.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573555496

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ