السبت 20 أبريل 2024

ورشة تدريبية بعنوان (برنامج الأنظمة التمثيلية للتلاميذ وعملية التعلم) بكلية التربية بوادي الدواسر

ورشة تدريبية بعنوان (برنامج الأنظمة التمثيلية للتلاميذ وعملية التعلم) بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

استمرت مشاركات كلية التربية بوادي الدواسر للأسبوع الرابع على التوالي في إقامة برامج تدريبية للتطوير المهني للمعلمين؛ امتدادا للتعاون المستمر والتواصل الفعَّال بين كلية التربية بوادي الدواسر و إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر في دعم وتطوير العملية التعليمية؛ أطلقت كلية التربية مجموعة برامج تدريبية للمعلمين خلال العام الجامعي 1441هـ ، للمساهمة في التطوير المهني للمعلمين، حيث أقيم اليوم الاثنين الموافق 7 ربيع أول 1441هـ برنامج تدريبي بعنوان: الأنظمة التمثيلية للتلاميذ وعملية التعلم قام بالتدريب في هذا البرنامج التدريبي د. حسام زكي أستاذ التربية الخاصة المشارك بالكلية.

استهدفت الدورة معلمي محافظة وادي الدواسر، هدفت الدورة إلى تعرف الأنظمة التمثيلية للتلاميذ، حيث يمتلك التلاميذ أنماطاً ثلاثة من الأنظمة التمثيلية وهي :  صور وأشكال: وهذا النظام التمثيلي الأول ويسمى بـ " النظام البصري " . أصوات: وهذا هو النظام التمثيلي الثاني ويسمى بـ " النظام السمعي " . مشاعر وأحاسيس: وهو النظام التمثيلي الثالث والمسمى بـ " النظام الحسي " . وتأتي هذه الفاعلية استجابة لمبدأ الفروق الفردية في التعلم وتوظيف الذكاءات المتعددة للكشف عن استعدادات المتعلمين وطاقاتهم وتلبية رغباتهم وميولهم.

وفي نهاية الورشة التدريبية حث زكي السادة المعلمين على الاهتمام بتوظيف الأنظمة التمثيلية للتلاميذ لتفجير طاقات التلاميذ واكتشاف مواهبهم للرقى بالعملية التعليمية وصقل خبرات الطلاب وتنمية الإبداع لديهم.

ومن جانبه أشار عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور/ ماجد بن علي الشريدة للدور الفعال والمثمر بين كلية التربية (بيت الخبرة والبحث) و إدارة التعليم – ميدان التطبيق الفعلي، راجيًا الله العلي القدير أن يثيب المعلمين على استجابتهم وتفاعلهم خلال هذه البرامج التدريبية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573534382

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ