الجمعة 03 مايو 2024

نادي ريادة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج في ضيافة الغرفة التجارية والصناعية

نادي ريادة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج في ضيافة الغرفة التجارية والصناعية
سطام راشد الدبيان

نادي ريادة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج في ضيافة الغرفة التجارية والصناعية

 

  في إطار اهتمام  كلية بالمجتمع بالخرج على تدعيم أواصر الترابط مع مؤسسات المجتمع المحلي نظم نادي ريادة الأعمال بالكلية  زيارة إلى الغرفة التجارية والصناعية بالخرج وذلك يوم الأربعاء الموافق 9/3/1441هـ وكان في استقبال الطلاب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية أ. عماش بن الدفين السبيعي  الذي عبر عن سعادته بالتعاون مع الكلية في كافة المجالات وقد حث الطلاب على أهمية العمل التطوعي لدوره في خدمة الوطن ، واكساب الطلاب  المهارات والخبرات اللازمة، وطرح سعادته  فكرة إنشاء نادي تطوعي بالتعاون بين كلية المجتمع بالخرج  والغرفة التجارية.

     ومن جانب أخر  أكد سعادة الأمين العام للغرفة المهندس/ منصور بن حمد العماج  على أهمية العمل الحر  وخاصة وأن السوق السعودي يستوعب العديد من الوظائف في المجالات المختلفة، فعلى سبيل المثال يوجد بمحافظة الخرج ثاني أكبر مدينة صناعية على مستوى المملكة وتم تنفيذ ما يعادل (20%) منها لذلك فهناك العديد من الفرص الوظيفية التي ستوفرها هذه المدينة مستقبلاً. كما أشار إلى أهمية تنمية المهارات وصقل الخبرات من خلال الحصول على الدورات التدريبية والاحتكاك بالواقع خاصة في ظل المنافسة التي يشهدها سوق العمل حاليًا.

 

  وقد استمع الطلاب لشرح من مسئول التدريب بالغرفة أ. خالد بن عبدالله الخريف عن أهم البرامج التدريبية التي تقدمها الغرفة مثل برنامج الأمن والسلامة المهنية، وبرنامج إدارة الموارد البشرية،  وبرنامج إدارة الجودة الشاملة، وإعداد دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى برامج الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والمحاسبة.وبالإضافة إلى ذلك استمع الطلاب إلى شرح لطبيعة الخدمات المختلفة التي تقدمها الغرفة للمجتمع.

    كما قام الطلاب بزيارة الإدارة المختلفة بالغرفة التجارية للتعرف على ما تقدمه من خدمات والاستفادة من خبرات الموظفين 

وفي نهاية الزيارة تقدم أعضاء نادي ريادة الأعمال بخالص الشكر لسعادة عميد الكلية على إتاحة الفرصة للطلاب للقيام بمثل هذه الزيارات التي من شأنها صقل خبراتهم وتأهيلهم بشكل جيد للالتحاق بسوق العمل.كما قدموا شكرهم للمشرف على النشاط الطلابي في الكلية د. مجدي مليجي عبدالحكيم على تنظيم هذه الزيارة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573369347

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ