السبت 04 مايو 2024

" التجارة الخارجية " في كلية المجتمع بالخرج أقسام الطالبات

" التجارة الخارجية " في كلية المجتمع بالخرج أقسام الطالبات
نوره دحيم شبيب الدوسري

أقام قسم إدارة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج (أقسام الطالبات) دورة تدريبية تثقيفية لمنسوبات الكلية بعنوان: "التجارة الدولية"؛ وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7-3-1441هـ في قاعة الأنشطة الطلابية بالكلية؛ وقدمت الدورة التدريبية الدكتورة/ شيراز محمد عثمان؛ مساعدة المشرف على قسم إدارة الأعمال، وقد تناولت الدكتورة في الدورة التدريبية عدة محاور كان منها:

  • أهمية التجارة الخارجية.
  • كيف يمكن لدولة ان تتخصص في إنتاج سلعة معينة.
  • أسباب الحاجة للتبادل التجاري.
  • التدخلات والعوائق على التجارة الخارجية.

كما تناولت الدكتورة كذلك تعريف التجارة الخارجية وأهميتها للدول وأهم الدول المؤثرة في التجارة الخارجية. كما تناولت موضوع التبادل التجاري وأهميته في تطور الشعوب. كما ناقشت مع الحضور أهم السلع الاستهلاكية وكيفية الترشيد في استخدامها. بالإضافة إلى العديد من النقاط الهامة التي شجع طرحها الطالبات لمناقشة الدكتورة في عدد من التساؤلات التي تصب في محاور الدورة الأساسية.

وفي نهاية الدورة أشادت سعادة وكيلة الكلية الدكتورة أمينة المشحن بالعطاء الذي قدمته المدربة د. شيراز، حيث حددت أبرز الملامح الرئيسة حول موضوع التجارة الخارجية؛ وأشارت د. أمينة إلى أن هذه البرامج التدريبية داخل الكلية تحظى باهتمام ومتابعة سعادة عميد الكلية د. حمد القميزي؛ الذي يؤكد دائماً على التطوير الأكاديمي والمهني لمنسوبات الكلية. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573034756

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ