الجمعة 17 مايو 2024

كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر تحتفي بالأسبوع العربي للكيمياء بالتعاون مع ادارة التعليم

كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر تحتفي بالأسبوع العربي للكيمياء بالتعاون مع ادارة التعليم
نايف ال نايف

 

 

احتفت كلية الآداب والعلوم بمحافظة وادي الدواسر ممثلة بقسم الكيمياء بالأسبوع العربي للكيمياء، الذي يصادف الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وذلك بالمشاركة في الفعالية التي أقيمت في النادي العلمي بإدارة التعليم بالمحافظة .

وقال وكيل كلية الآداب والعلوم الدكتور عبدالله الدوسري "إن اتحاد الكيميائيين العرب أقر الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر من كل عام أسبوعاً للاحتفال بالكيمياء في الجامعات، والمدارس ...... وغيرها ، بهدف التعريف بهذا العلم لفئات المجتمع"، لافتاً إلى أن هناك عدد من الفعاليات تقام سنوياً في الدول العربية خلال هذا الأسبوع احتفالاً بهذه المناسبة.

ولفت الدوسري إلى أن الفعالية أقيمت ضمن التعاون المشترك بين جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وإدارة التعليم بالمحافظة ، والتي أتاحت الفرصة لطلاب المدارس للمشاركة في تجارب كيميائية حية ، تبين لهم أهمية بعض المواد التي يتعاملون معها بشكل يومي في الحياة ، وتعريف المجتمع الطلابي بدور الكلية في المحافظة ، وتسليط الضوء على أهمية علم الكيمياء في الحياة اليومية .

وأشار د. الدوسري ‫حرص الكلية على تنظيم الملتقيات العلمية والشراكات الفاعلة مع الجهات الحكومية الأخرى ، والتي تأتي ضمن خطتها في المشاركة المجتمعية بالمحافظة ، وأن الكلية تفتح أبواب التعاون لكافة المؤسسات الحكومية

‫من جهة أخرى شملت مشاركة كلية الآداب والعلوم ممثلة بقسم الكيمياء بمجموعة أوراق عمل ومنها إقامة ندوه علمية عن الكيمياء " التلوث البيئي وطبقة الأوزون " قدم الورقة د. إبراهيم عبده صالح عضو هيئة التدريس بقسم الكيمياء بالكلية ، كما أثير موضوع بعنوان "رحلة الجدول الدوري عبر التاريخ " قدمها د. زاكي الدين عوض عضو هيئة التدريس بقسم الكيمياء بالكلية ، وأقيمت بعض التجارب المسلية عن الكيمياء وعرض مرئي عن الكيمياء وأهميتها وفرص العمل المستقبلية لخريجي هذا القسم قدمها الاستاذ اسماعيل حسن.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1572419172

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ