الجمعة 17 مايو 2024

كلية التربية تقدم بالتعاون مع بكلية الآداب ندوة بعنوان (أسباب الابتلاء )

كلية التربية تقدم بالتعاون مع بكلية الآداب ندوة بعنوان (أسباب الابتلاء )
أميرة الشهراني

 

تحقيقا لسياسات التعليم في المملكة وسعيا من الكلية على تربية الطالبات على الآداب السامية وتمثلهن بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم بحيث تكون سلوكا يتجلى في تصرفاتهن وحركاتهن وتكون عبادتهن وتعاملهن مع جميع أفراد المجتمع  وفقا لشرع الله لتكون كل واحدة منهن معلمة وزوجة وأم ومواطنة صالحة نظمت وحدة العمل الطلابي متمثلة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية بكلية التربية  بالتعاون مع قسم الدراسات الاسلامية بكلية الآداب  ندوة بعنوان (أسباب الابتلاء ) يوم الخميس الموافق 25/2/1441هـ قدمتها د/ زينب أحمد السعيد وطالبات قسم الدراسات الاسلامية  .

وهدفت الندوة إلى: -

*بيان الفهم الصحيح لمعنى الابتلاء.

*توضيح الأصل في الابتلاء.

*لتذكير بضرورة الصبر على الابتلاء.

*تجلية بعض ظواهر الابتلاء ومواقف الانسان فيها.

*توضيح أمثلة على الصبر على الابتلاء من الأنبياء والصحابة.

تضمنت الندوة عدة فقرات بدأت بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها أداء الطالبات لمشهد تمثيلي يوضح أن الرضا والصبر على الابتلاء جزاءه رضا الله وتعويض بالخير، ثم قدمت الطالبات بعض مقاطع الفيديو التعليمية عن أسباب الابتلاء، وقامت إحدى الطالبات بتفسير قول الله تعالى (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين (155) الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون (156) التحريم.

ثم قُدم عرض لبوربوينت اشتمل على أسباب الابتلاء، والحكمة منه، والفرق بين الابتلاء والصبر ثم قصّت إحدى الطالبات قصة سيدنا أيوب عليه السلام بالتفصيل وبيان ما فيها من الابتلاء والصبر. وبعد ذلك قدم الطالبات مسابقة وهدايا حول قصة سيدنا أيوب عليه السلام. واختُتمت الندوة بمحاضرة قدمتها الدكتورة زينب احمد السعيد الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب عن أنواع الابتلاء، وأن الواجب على المبتلى الرضا والصبر والدعاء والاستغفار وكان هناك إقبال على الحضور من منسوبات الكلية وقد حضر اللقاء عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطالبات وأشادت جميع الحاضرات بأهمية الندوة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1572162586

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ