الجمعة 17 مايو 2024

كلية الصيدلة - قسم الطالبات تنظم فعالية توعوية لسرطان الثدي

كلية الصيدلة - قسم الطالبات تنظم فعالية توعوية لسرطان الثدي
نورة آل تويم

توافقاً مع مسؤليتها تجاه المرأة والأسرة و المجتمع و الرفع من مستوى الوعي الصحي لمنسوبات و طالبات الكلية و تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أقامت كلية الصيدلة شطر الطالبات فعالية التوعية بسرطان الثدي تحت شعار (لأنك الأهم)   و ذلك يوم الخميس 25-2-1441 هـ

ابتدأت الفعالية بالتعريف بسرطان الثدي و مسبباته و أهم الشائعات المتداولة حول مسببات سرطان الثدي و كذلك تدريب المنسوبات و الطالبات بكيفية عمل الفحص الذاتي وأهميته للرفع من الوعي الصحي لديهن و حث من تتجاوز أعمارهن 40 عاماً لعمل فحص الماموغرام ، وفي ختام العرض تمت الإشارة إلى المستشفيات التي تقدم هذه الخدمة بالمجان في مدينة الخرج ، كما تخلل الفعالية بعض المسابقات و طرح الأسئلة التي وجدت تفاعلا كبيرا من الحضور .

وفي ختام الفعالية توجه الحضور إلى المعرض المصاحب الذي عرض فيه العديد من الأركان التوعوية التي تهدف إلى نشر الوعي الصحي من خلال توزيع المنشورات التي تحتوي على كل ما يتعلق بسرطان الثدي ابتداء من كيفية الفحص و انتهاء بالعلاج .

شمل المعرض أيضاً على عرض للأكتشافات البحثية السعودية الحديثة حول سرطان الثدي و كذلك عرض عينات من الأطعمة التي أثبتت الدراسات البحثية دورها الفعال في الوقاية من السرطان و الحد من انتشاره.

وقد ساهم ركن الفنون ببعض اللوحات الفنية المعبره لجذب الانتباه لاهمية التوعيه حول سرطان الثدي و التي أضافت جمالاً للمعرض و لاقت استحسان الزائرات .

و بنهاية الفعالية تم تقديم درع للأستاذة بشاير المرضي تعبيراً من الكلية عن شكرها لجمعية زهره و تعاونهم المستمر مع الكلية ، كما شكر الحضور القائمين على الفعالية و كذلك طالبات الكلية اللاتي كان لهن دور كبير في انجاح هذا البرنامج و الذي لاقى استحسان جميع الحاضرين .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1572162480

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ