السبت 18 مايو 2024

كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر تدشن عيادة مكافحة التدخين بالشراكة مع المستشفى العام

كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر تدشن عيادة مكافحة التدخين بالشراكة مع المستشفى العام
نايف ال نايف
 
افتتح عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر  د. عمر بن نوح المطيري ، ومدير  المستشفى العام بالمحافظة الاخصائي اول ياسر بن عبدالله ال شملان ،  صباح الثلاثاء الموافق 1441/2/23هـ ، عيادة مكافحة التدخين ، وبحضور مدير برنامج مكافحة التدخين بمنطقة الرياض د. مصطفى الشهري وعدد من منسوبي الكلية والمستشفى وذلك بمقر كلية الآداب والعلوم بالمدينة الجامعية.
 
وأوضح المطيري أن هذه العيادة ستسهم -بمشيئة الله- في الحد والتقليل من نسبة المدخنين ، وحل المشكلة بكل الوسائل المتاحة بما فيها الوسائل الطبية، بالإضافة على أنها تحتوي على مطويات ومطبوعات توعوية تبين مضار التدخين وآثاره السلبية على المجتمع والفرد من الناحية الصحية والاجتماعية والمادية والأخلاقية ، وسبل مكافحتها ، والحد منها وكيفية الإقلاع عنه ، وأن العزم والتوكل على -الله- هٌما المفتاح الحقيقي للتخلص من المشكلة، متمنيًا استمرار هذا الزخم ومساهمة الجميع في إنجاحها بكل ما يخدم المجتمع.
 
وشكر د. المطيري المستشفى العام بالمحافظة ممثلة في مديرها الاخصائي اول ياسر بن عبدالله ال شملان ، على هذه الخطوة السديدة ، متمنياً من المدخنين مساعدة أنفسهم على الإقلاع منه ، مضيفاً أن الكلية تفتح أبوابها لتطوير التعاون وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المستشفى في مختلف المجالات الصحية والتوعوية بشطري الطلاب والطالبات من خلال العيادات الطبية ، وتقديم الدعم للمستشفى في مختلف الجوانب الأكاديمية والفنية والتدريبية والبحث العلمي وتبادل الخبرات.
 
الجدير بالذكر أن العيادة توفر العلاج للجميع مجاناً .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1571896721

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ