السبت 18 مايو 2024

دورة تدريبية لأساسيات المسرح المدرسي في محافظة وادي الدواسر

دورة تدريبية لأساسيات المسرح المدرسي في محافظة وادي الدواسر
 
اختتم عدد من معلمات النشاط في إدارة التعليم بوادي الدواسر  الدورة التدريبية والتأهيلية لبرنامج أساسيات المسرح المدرسي في مركز التدريب التربوي بالشؤون التعليمية بالمحافظة. 
 
وأوضحت مقدمة الدورة الدكتورة حميدة المنصف حمايدي عضوة هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر ، أن الدورة اشتملت على عدة محاور ، منها نشأة المسرح المدرسي بشكل عام ، ومفهوم المسرح ، وأهداف المسرح ، ودور معلمة النشاط ، وأن الدورة جاءت لرفع كفاءة المعلمات في مجال المسرح المدرسي بغية تدريب وتعليم الطلبة على أساسيات العمل المسرحي نحو إعداد وعرض مسرحيات هادفة ، 
 
وبينت الحمايدي أن مسرح الطفل السعودي أخذ حيزاً في الدورة ، وتأكيد فعاليته واطلاعه بأدوار تربوية وتعليمية ونفسية أصبحت حديثا من الضروريات لإعداد رجال المستقبل ونسائه إعدادا مسؤولا ومثمرا. مشيره لأبرز المسرحيات التي لاقت استحسان النقاد بمهرجانات مسرح الطفل بمحافظات المملكة مثل: الرياض وجدة والخبر والدمام.  
 
وأضافت الحمايدي أن هذا التعاون يأتي من ضمن المبادرات المجتمعية والتعاون المشترك بين جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وإدارة التعليم بوادي الدواسر ، وبتوجيهات من عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر د. عمر بن نوح المطيري  وبمتابعة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. رفعة دحيم الدوسري.
 
وقدمت الحمايدي شكرها لمعلمات النشاط بإدارة التعليم بالمحافظة علي الحضور والتفاعل كما قدمت شكرها لمشاركة الأستاذة سارة ناصر ال سلطان المتعاونة بقسم اللغة العربية على تقديمها لهذه الدورة .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1571827126

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ