السبت 18 مايو 2024

إدارة الأعمال بالخرج تقيم ورشة عمل عن مهارات البحث عن عمل

إدارة الأعمال بالخرج تقيم ورشة عمل عن مهارات البحث عن عمل
عمر باقيس

استمراراً لجهود كلية إدارة الأعمال بالخرج في تأهيل طلابها للتنافس في سوق العمل وإثبات جدارتهم، أقامت وحدة الخريجين ورشة عمل في مجال التأهيل الوظيفي لطلاب كلية ادارة الأعمال والتي كانت بعنوان (مهارات البحث عن عمل)، والتي قام بتقديمها سعادة الدكتور: محمد المحيا - رئيس قسم الموارد البشرية. تناولت هذه الورشة بعض الإرشادات والتوجيهات التي تمكن الطالب من اكتساب خبرات وقدرات لحديثي التخرج للحصول على فرصة عمل والتي منها حضور الدورات التدريبية والعمل التطوعي والعمل الجزئي. ولقد تناول د. المحيا عدد من المحاور الأخرى التي تهم الطلاب المتخرجين حديثا والتي تشمل التميز في بناء السيرة الذاتية المؤهله للمقابلة الشخصية, وتم تقديم توجيهات قيمة في بناء السيرة الذاتية. كما شملت الورشة بعض التوجيهات لتحقيق الكفاءة في المقابلات الشخصية والظهور بشكل ايجابي. وقد كان للجانب التقني دور هام في هذه الورشة حيث تم التعريف بأبرز البوابات الإلكترونية الموجهه للباحثين عن الوظائف، والتعريف بالبرامج التوظيفية الوطنية كبرنامج طاقات وتمهير.

 كما طلب الدكتور المحيا من الحضور إلى الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية لتوجيههم إلى أفضل الاحتمالات الممكنة لبناء السيرة الذاتية وتجاوز المقابلات الشخصية وكذلك بما يتعلق بالشهادات المهنية في التخصص الجامعي والتي لها الدور في تمييز الخريجين عن غيرهم.

وقد شهدت تلك الورشة حضور عدد من الطلاب حيث لاقت إستحساناً كبيراً منهم. الجدير بالذكر أن وحدة الخريجين تقدم الآن سلسلة من الدورات وورش العمل التدريبية بهدف تطوير وتأهيل الطلاب الخريجين والمتوقع تخرجهم في مجالات مختلفة منها ما يتعلق بمجال التأهيل الوظيفي، والتدريب المهني. وتدعوا وحدة الخريجين الطلاب بضرورة الحضور والإستفادة من تلك الدورات لما تقدمه لهم من نفع وصقل لمهاراتهم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1571288367

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ