الجمعة 03 مايو 2024

وحدة البحث العلمي بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية - قسم الطالبات - تنظم ورشة ( التثقيف الصحي في التربية الخاصة )

 وحدة البحث العلمي بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية - قسم الطالبات - تنظم ورشة ( التثقيف الصحي في التربية الخاصة )
أميرة الشهراني

نظمت وحدة البحث العلمي بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية - قسم الطالبات - ورشة تثقيفية بعنوان ( التثقيف الصحي في التربية الخاصة )  قدمتها /  د. سمر يوسف ميرغنى منسقة وحدة البحث العلمي  بقسم التربية الخاصة .هدُفت الورشة إلى التثقيف الصحي والتوعية المجتمعية بالتعرف على برامج الرعاية الصحية الأولية ، واهمية  الوقاية من الإعاقة من خلال مجموعة من الإجراءات التي تحد من الإصابة بها مع ضرورة التعرف على أسبابها . كما ناقشت الدكتورة أهمية برامج الارشاد الجيني في التوعية وحثت على ضرورة الكشف قبل الزواج ومتابعة برامج العناية الطبية وتوعية الأمهات لضمان رصد مؤشرات الاعاقة والتدخل المبكر بصورة واضحة .  كما بينت أهمية دور الأسرة في الكشف عن الإعاقة. واختتمت الورشة بالتطرق إلى دور المملكة العربية السعودية في مجال الاهتمام بالوقاية على مستوى مراكز الرعاية الصحية الأولية المتفرقة في الاحياء وتقليص المشاكل الصحية بالإرشاد والتوعية والتطعيمات والكشف عن الاوبئة . وقد نال الموضوع اعجاب الحضور من الاعضاء الذين اثروا النقاش بالأسئلة التفاعلية والمقترحات العلاجية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1571217125

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ