السبت 18 مايو 2024

طلاب الأمن والسلامة المهنية في زيارة إلى الدفاع المدني

طلاب الأمن والسلامة المهنية في زيارة إلى الدفاع المدني
عبدالله إبراهيم العبلان

حرصاً من كلية المجتمع بالخرج على إثراء برامجها بجوانبٍ عملية وتطبيقية تهدف إلى رفع مستوى الطلاب والخريجين ، قام طلاب المستوى الثاني ببرنامج الأمن والسلامة المهنية بزيارة ميدانية لإدارة الدفاع المدني بالخرج وذلك يوم الثلاثاء 09/02/1441 هـــ تحت إشراف وتنسيق إدارة العلاقات العامة بالدفاع المدني الأستاذ / عادل العتيبي ، وكان في استقبال الطلاب نخبة من منسوبي وقيادات الدفاع المدني ، حيث بدأت الزيارة بمقدمة تعريفية للكودات السعودية استعرض فيها رئيس شعبة السلامة  المقدم / سلطان الدوسري أبرز لوائح الدفاع المدني التي توضح كيفية تنفيذ مواد النظام والقرارات الصادرة من مجلس الدفاع المدني. وفي هذا السياق تم استعراض فلم توعي خاص بإدارة الدفاع المدني بالخرج.

كما أشار سعادة مدير إدارة الدفاع المدني العقيد / خالد السعيس إلى دور إدارة الدفاع المدني بالخرج في تنفيذ رؤية المملكة من خلال حماية السكان والممتلكات من أخطار الحريق ، والكوارث والحروب والحوادث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات ، وسير العمل في المرافق العامة وحماية مصادر الثروة الوطنية في زمن السلم وحالات الحرب والطوارئ.

وتواصلت الزيارة بجولة على مختلف المستودعات والأجهزة والمركبات بمركز الدفاع المدني تعرف من خلالها الطلاب على إجراءات الأمن والسلامة المتخَذة من قبل إدارة الدفاع المدني والإمكانيات المسخرة للسهر على سلامة المواطنين كافة.

وإثر هذه الزيارة تقدم سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج الدكتور / حمد بن عبد الله القميزي بشكره إلى مدير إدارة الدفاع المدني سعادة العقيد / خالد بن عبد الله السعيس على تعاونه لإنجاح هذه الزيارة ، علماً أن الكلية ستعمل جاهدةً لتجديد وتنويع هذه الزيارات الميدانية إلى جهات مماثلة سعياً لتعزيز التحصيل العلمي والمعرفي لطلابها وطالباتها في شتى البرامج. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1570642244

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ