السبت 18 مايو 2024

كلية إدارة الأعمال -قسم الطالبات- تنظم فعالية ضمانات المرأة في النظام السعودي

كلية إدارة الأعمال -قسم الطالبات- تنظم فعالية ضمانات المرأة في النظام السعودي

نظمت طالبات المستوى الثامن تحت إشراف الأستاذة سامية الجهني فعالية ضمانات المرأة في النظام السعودي وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢/٢/ ١٤٤١ هـ في الساحة الداخلية لكلية إدارة الأعمال ، وكان الهدف من إقامة الفعالية هو :تعريف الطالبات بضمانات المرأة وفق نظام الاجراءات الجزائية السعودي، والتعريف بضمانات المرأة وفق نظام التنفيذ، و التعريف بضمانات المرأة وفق نظام المرافعات الشرعية، وكذلك التعريف بالضمانات الاخرى التي نظمتها عدة تعاميم صادرة من وزارة العدل، وتعريف الطالبات بالقرارات الصادرة من مجلس القضاء والتي تتضمن عدة ضمانات للمرأة. حيث وضحت الطالبات بأن للمرأة ضمانات معينة يجب مراعاتها في نظام الاجراءات الجزائية السعودي فمثلا عند تفتيش المسكن ولم يكن به إلا المرأة المتهمة فهنا يجب أن يكون مع القائمين بالتفتيش امرأة .
وأيضا وضحت الطالبات أن هناك ضمانات أخرى للمرأة في نظام التنفيذ منها أنه لا يجوز حبس المرأة المنفذ عليها إذا كانت حاملا أو كان عمر طفلها لم يتجاوز سنتين .
أيضا تحدثت الطالبات عن عدة ضمانات أخرى تم النص عليها بموجب تعاميم صادرة من وزارة العدل منها على سبيل المثال: معاقبة ولي المرأة الذي يمنعها من الزواج ممن توفرت به الشروط المعتبرة بالسجن وأخذ الكفالة عليه .
أيضا تحدثت الطالبات عن عدة قرارات صدرت من مجلس القضاء تتضمن عدة ضمانات للمرأة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1570514108

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ