الجمعة 19 أبريل 2024

كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم تحتفي باليوم الوطني

كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم تحتفي باليوم الوطني
كتب/ أ.فهد العبودي - تصوير/ أ.سعد آل عبدالله

 

نظمت كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم برنامج الاحتفاء باليوم الوطني، بحضور عميد الكلية د. إبراهيم بن محمد الداود، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، وذلك في يوم الأربعاء ١٤٤١/٢/٣هـ.

     افتُتح البرنامج بآيات من القرآن الكريم رتّلها الطالب محمد بن عبدالرحمن العرفج، بعد ذلك قدّم د. خالد بن مرزوق الذيابي الأستاذ المساعد في الكلية محاضرة تحت عنوان: (واجبي تجاه وطني)، تحدث فيها عن مفهوم الوطن، مشيرًا إلى تاريخ الدولة السعودية الأولى والثانية، ومبيّنًا أساس الحكم التي قامت عليه، كما حثّ على السمع والطاعة لولاة الأمر في غير معصية الله - تعالى -، ودعا إلى المحافظة على نعمة الأمن والاستقرار والرخاء بالالتزام بشرع الله - عز وجل -، ونبذ البدع والمنكرات المقوّضة للنعم.

كما أشار د. الذيابي إلى أبرز الحقوق الذوقية والأدبية للوطن.

     بعد ذلك عُرض عملٌ مرئي إنشادي عن الوطن من إعداد الكلية.

     وقد تضمّن البرنامج كلمة لعميد الكلية د. إبراهيم الداود، التي أكّد فيها دور المواطن في بناء الوطن، مُخاطِبًا الطلابَ ومُذكّرًا إياهم بما يبذل لهم الوطن في سبيل تعليمهم، وداعيًا إياهم إلى رد الجميل إليه بخدمته، والإسهام في بنائه وازدهاره. وأشار أيضًا إلى مظاهر المواطَنة الحقيقية، محذّرًا من بعض الممارسات التي يُسيء بها بعض الشباب إلى أهلهم ومجتمعهم ووطنهم؛ بدعوى احتفائهم باليوم الوطني. وقد أشاد د. الداود بعدد من طلاب الكلية المشاركين في جوالة الجامعة لخدمة الزوار المعتمرين في شهر رمضان المبارك، وخدمة الحجاج، مشيرًا إلى أن هذا مظهر من مظاهر خدمة الوطن، وجانب من جوانب العمل في رقيّه وازدهاره.

     وفي ختام البرنامج قُدّمت مسابقة  للطلاب، تتضمن أسئلة عن واجبات الوطن وحقوق مواطنيه.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1570422254

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ