السبت 18 مايو 2024

كلية المجتمع بالخرج تشارك في اليوم العالمي للتوعية بمرض السعار

كلية المجتمع بالخرج تشارك في اليوم العالمي للتوعية بمرض السعار
عبدالله إبراهيم العبلان

حرصًا من كلية المجتمع بالخرج على المشاركة في اليوم العالمي للتوعية بمرض السعار ونشر الوعي الصحي بين الطلاب ومنسوبي الكلية نظمت وحدة النشاط الطلابي بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالخرج ومركز صحي السيح محاضرة توعوية بعنوان " داء السعار الأسباب وطرق الوقاية"  وذلك يوم  الأحد  الموافق 30/1/1441هـ.

     وقد أشار سعادة الدكتور/ محمود سيد عطية أخصائ طب الأسرة بمركز صحي السيح  إلى تعريف داء السعار، وعرض بعض الاحصائيات عن المرض التي تبين مدى خطورته، بالإضافة إلى توضيحه لأهم أعراض المرض وأشكاله المختلفة ،وكذلك طرق الوقاية منه وطرق العلاج وكيفية التعامل مع الشخص بعد التعرض  للعض من حيوان يشتبه إصابته بالمرض.

   ومن جانبه أشار د. أحمد فتحي إلى التعريف باليوم العالمي للسعار،وبعض الحقائق الرئيسية عن المرض، وخصائص الفيروس ،كما تناول مصادر الإصابة ، وأعراض المرض عند الحيوانات ، والاجراءات المتبعة في تشخيص المرض، وكذلك الاجراءات المبتعة عند الاشتباه بإصابة الحيوانات بمرض السعار ،كما أكد د. فتحي على أهمية الوقاية من مرض السعار من خلال تطعيم الحيوانات المستأنسة، وعدم لمس الحيوانات البرية أو الضالة،وضرورة أخذ المصل عند تعرض الشخص للإصابة

     وفي نهاية اللقاء،  توجه  كل من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالخرج ومركز صحي السيح بخالص الشكر لسعادة عميد الكلية د. حمد بن عبدالله القميزي على اهتمامه بنشر الوعي الصحي بين الطلاب ومنسوبي الكلية وحرصه على تفعيل الشراكات المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1570347534

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ