السبت 18 مايو 2024

حفل اليوم الوطني ٨٩ بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر شطر الطالبات

حفل اليوم الوطني ٨٩ بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر شطر الطالبات
نورة الودعانى

 

احتفاءً باليوم الوطني المجيد نظمت وحدة النشاط الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم (شطر الطالبات) وتحت إشراف سعادة عميد الكلية: د. عمر بن نوح المطيري احتفالية مميزة يوم الثلاثاء الموافق 2/2/1441 بمسرح الكلية. 
بعد البسملة والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى، وتلاوة آيات بيّنات من القرآن الكريم، أدى الحفل الكريم بحماس وثقة كبيريْن السلام الوطني. ثم استمتعت الحاضرات بكلمة مؤثّرة لوكيلة كلية الطالبات بوادي الدّواسر سعادة الدكتورة رفعة دحيم ناصر الدوسري تغنّت فيها بفضل الوطن مؤكّدة أنّ جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز حديثة العهد، إلّا أنها لها رؤية مميزة جوهرها رفع راية العلم والمعرفة والرقي بأجيال المستقبل والتفاني في خدمة الوطن الحبيب. وبما أن للمواهب دورًا رياديا في تطور الأوطان فإن المرأة السعودية سباقة إلى الإبداع، وفي هذا الإطار واحتفاء باليوم الوطني المجيد فإن شراكة بناءة مثمرة بين إدارة التعليم بوادي الدواسر وكلية الآداب والعلوم تُوجت بمسرحية "همة حتى القمة" أثّثت أركانها مجموعة من الطالبات والأستاذات بالكليّة.
إن حب الوطن ينمو معنا في قلوبنا وينعش أرواحنا وللمدارس فضل عظيم في تربية أجيال المستقبل على حب الوطن وخير مثال على ذلك أنشودة عن الوطن أدتها طالبات مدرسة مواهب الوادي الأهلية. وتواصل العطاء والإبداع مع الطالبات من خلال الشعر والرسم والفيديوهات التثقيفية ومداخلات مؤثرة باللغتين العربية والانجليزية. وتضمن الحفل أيضا عرض بحث علمي بعنوان "الرؤى الثقافية والسّياسة للملك عبد العزيز" وبين البحث أن للمملكة العربية السعودية رمزية ثقافية في العالم بأسره فهي الأرض التي نزل بها القرآن الكريم واختتمت الرسالات السماوية. وبالمملكة على مر الزمن رجال عظماء أفنوا أعمارهم في خدمة هذا الوطن المجيد كان من أبرزهم الملك عبد العزيز الذي أربك العالم الغربي برؤاه الفكرية الثاقبة.
لقد تميزت الأقسام جميعها بفقراتها وأركانها. وكان لمتعاونات قسم اللغة العربية فضل ريادي في إخراج الحفل في أبهى صورة. واختتم الحفل في جو بهيج بتوزيع شهادات شكر وتقدير وهدايا للمشاركات.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1569993722

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ