السبت 18 مايو 2024

احتفالات كليات الأفلاج باليوم الوطني تربط الماضي العريق بالمستقبل المشرق..

احتفالات كليات الأفلاج باليوم الوطني تربط الماضي العريق بالمستقبل المشرق..
العلاقات العامة والإعلام
 
برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الحامد وبحضور سعادة محافظ الأفلاج تركي الهزاني أُقيمت اليوم الأثنين ، احتفالات كليات الأفلاج بمناسبة اليوم الوطني 89، و خلالها افتتح معرض  ضمت أركانه الماضي العريق للمملكة والمستقبل المشرق لها و شارك فيه العديد من الجهات الحكومية .
وشهد الحفل  بحضور سعادة المشرف العام على كليات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز الدكتور مسفر بن محماس الكبيري وعدد من مدراء الإدارات الحكومية بالمحافظة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بكليات الأفلاج افتتاح المعرض الذي احتوى على مشاركات عدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية وضمت أركانه مشاركات تحاكي حياة الماضي والتطورات العصرية التي تشهدها المملكة.
وشهدت الاحتفالية حفلا خطابيا تناولت فقراته عرضا مرئيا  تحدث عن بداية توحيد البلاد على يد المؤسس والاهتمام بالتعليم ونهج الملوك من بعده في إكمال ما بناه  الملك عبد العزيز رحمه الله، والنهضة التعليمة ، ورؤية الوطن 2030 واهتمامها بتطوير التعليم بالمملكة .
من جهته قال المشرف على كليات الأفلاج الدكتور مسفر الكبيري خلال كلمته في الحفل:  اليوم نحتفل باليوم الوطني 89 ونحن ننعم ولله الحمد بالعز والطمأنينة والأمن والأمان والتقدم.
وأضاف: يوم الوطن ليست كلمة وإنما هو استذكار للماضي واستشراف للحاضر الذي تقود فيه المملكة بوصلة العالم سياسياً واقتصادياً ولله الحمد، ثم تحدث عن التقدم الذي تحظى به المملكة في شتى المجالات ، كما عبر "الكبيري" خلال كلمته في الحفل عن مراحل تطور التعليم ووصول المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة والتوسع في افتتاح الجامعات في العديد من مناطق المملكة والمراكز البحثية المتقدمة .
 كما تضمنت كلمة الكبيري رسالة للأجيال بقوله: الوطن يحتاج جميع أبنائه وهذا زمن استكمال البناء والتخصص الدقيق حتى نكون منافسين في كافة التطورات، داعياً بأن يكون الفرد عنصر بناء ومساهم في دفع عجلة التقدم، وله مبادرات إيجابية مجتمعية والتعامل الحسن وضرورة تغيير السلوك السلبي وزرع السلوك الإيجابي .
واختتم كلمته مثمناً لزملائه في كليات الأفلاج جهودهم الكبيرة في الاستعداد والتنظيم وتنفيذ البرامج الوطنية احتفاءً بهذه المناسبة الغالية.
وكانت كليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالأفلاج، قد أطلقت حزمة برامج وطنية بمنتزه ترفيه المملكة بالمحافظة استهدفت خلالها الأهالي صغارًا وكبارًا وعوائل.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/10/1569904311

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ