الجمعة 26 أبريل 2024

الطريق إلى الحياة الطيبة لقاء تربوي في كلية المجتمع بالخرج

الطريق إلى الحياة الطيبة لقاء تربوي في كلية المجتمع بالخرج
عبدالله إبراهيم العبلان

   نظمت وحدة النشاط الطلابي بكلية المجتمع بالخرج لقاءً تربويًا  بعنوان" فلنحيينه حياة طيبة" قدمها سعادة الدكتور/ عبدالله بن محمد العسكر أستاذ التفسير وعلومه  المشارك بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وقد جاء  هذا اللقاء في إطار حرص الكلية على تنوع الأنشطة اللاصفية التي تقدم للطلاب ، وقد تناول اللقاء  معني الحياة الطيبة في ظل التفسيرات المختلفة، فهي قد تشير إلى القناعة، والرضا، و الرزق الحال، أو حلاوة الطاعة، كما تشير بشكل عام إلى الجنة،  كما أشار د. العسكر إلى أن الاحصائيات تشير  إلى أن أكبر نسبة انتحار في العالم  موجودة في بعض الدول الغنية مثل السويد، وسويسرا فالذي يعلم ما يسعد الإنسان ويفرح قلبه هو الله وليس غيره، لذلك لا سبيل للإنسان الباحث عن السعادة والحياة الطيبة إلا رضا الله .

    كما أشار د. عبدالله العسكر إلى بعض الصحابة ممن ذاقوا الحياة الطيبة مثل سيدنا بلال بن رباح رضي الله عنه الذي تعرض للأذى الشديد من المشركين ولكنه لم يرتد أبدًا عن الإسلام لأنه ذاق حلاوة الايمان.

   وفي نهاية اللقاء، تقدم سعادة عميد الكلية د. حمد بن عبدالله القميزي بخالص الشكر والتقدير إلى د. العسكر على تلبية هذه الدعوة وأكد على أن الكلية تحرص دائما على ربط الطلاب بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتعزيز القيم الدينية والوطنية والأخلاقية في نفوسهم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/09/1568889730

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ