الخميس 18 أبريل 2024

لقاء تعريفي تفاعلي لطلاب السنة التحضيرية المستجدين للعام الجامعي 1441/1440هـ بكلية الهندسة بوادي الدواسر

لقاء تعريفي تفاعلي لطلاب السنة التحضيرية المستجدين للعام الجامعي 1441/1440هـ بكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

انطلاق من حرص جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالاهتمام بالطلاب المستجدين والعناية بهم أقامت كلية الهندسة بوادي الدواسر ممثلة في السنة التحضيرية يوم الأربعاء الموافق :  1441/1/12هـ لقاء تفاعلي ضمن إطار .. البرنامج التعريفي بالسنة التحضيرية .

وقبل البدء بفعاليات البرنامج التعريفي ، أستقبل الدكتور / محمد مسعود الحيدر ، المكلف بمهام عمادة كلية الهندسة الطلاب بحضور وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور / سلطان مسفر ربيع المخاريم  ، والمشرف على السنة التحضيرية سعادة الدكتور / أبي يونس طه  .

أفتتح الحيدر اللقاء بالترحيب بالطلاب المستجدين ومهنئا قبولهم في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ، وأورد في حديثة كلمة تشجيعية عن أهمية الشباب والدور التي تلعبه هذه الفئة في بناء المجتمع ليوقد شعلة العزيمة ووهج الإرادة في أنفسهم حيث قال :تعتبر فئة الشباب أهم الفئات التي تعمل على بناء وتنمية المجتمع؛ فهي عموده الفقري الذي لا يمكن الاستغناء عنه، فهذا العنصر الهام في المجتمع أي (الشباب) يعبر عن خصائص تمثل أساساً في القوة والحيوية والطاقة الإيجابية ، والقدرة على التحمل ، وعلى الإنتاج في مراحل قياسية .

ومن هذا المنطلق كان أهم محور تناولته رؤية الوطن المباركة ( 2030 ) هي شريحة الشباب والطاقة الكامنة لديهم وهي أعز ما نملك ؛ فقد حددت القيادة الرشيدة أهدافاً واعدة تعتزم تنفيذها ومن أهم الأهداف الاستراتيجية هو  خلق نقلة اجتماعية وثقافية نوعية في المجتمع السعودي، لتأخذه إلى مصاف المجتمعات العالمية المتقدمة.

وإما نحن في جامعه الأمير سطام بن عبد العزيز  بأن هذه الرؤيا المبارك ستحقق أهدافها المنشودة من خلالكم حملنا على عاتقنا مسؤولية استثمار هذه الفئة وتطويرها  لنفاخر بها بين الأمم الأخرى ، والمتابع للحراك الواسع الذي تحدثه رؤية الوطن  ( 2030 ) في بنية الاقتصاد الوطني وهياكله ، والفُرص التي تتاح للقطاعات والشرائح، يجد المهندس السعودي نفسه صاحب حظوة ، فمعظم المشاريع المرصودة في استراتيجية الرؤية، والفرص الثمينة التي تلوح في الأفق تخاطب المهندسين، فالهندسة بمختلف تخصصاتها هي القاعدة ومنصة الانطلاق من خلال التكنلوجيا .

ولقد أدركت الهيئة السعودية للمهندسين مبكراً أن هذه الفرص المحفزة في مجملها تشكل تحديات للمهندس السعودي، لذلك اتخذت خطوات عديدة تجعلها في مستوى التحدي الوطني،  وتضعها في مقدمة ركاب "الرؤية"

وختتم عميد الكلية كلمته حاث الطلاب على الجد والاجتهاد والمثابرة في طلب العلم واستشعار الدور الهام الذي سيلعبونه في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة .

بعد ذلك قدم الدكتور / سلطان المخاريم ، وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية .. نبذة تعريفية بأنظمة الجامعة والسنة التحضيرية ، والتعريف كذلك بالأقسام الأكاديمية والبرامج المصاحبة، وطبيعة الأنشطة والفعاليات بالجامعة التي تستهدف الطلاب وكيفية تفاعل الطالب معها ومشاركته فيها .

وتحدث كذلك عن دور المجلس الطلابي بالجامعة والخدمات التي تقدمها العمادة ودور جميع العمادات بالجامعة وكيفية تسجيل المواد وغيرها مما له أهمية لدى الطالب ، لإعطاء الفرصة للمستجدين للتعرف على أنظمة الجامعة والسنة التحضيرية، والأنظمة الخاصة بهما ، كما قدم لهم بعض النصائح والتوجيهات مشدداً على الحرص والالتزام بحضور المحاضرات من بداية العام الدراسي ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح وتحقيق أمنياتهم .

من جانبه أوضح الدكتور / أبي يونس ، المشرف على السنة التحضيرية .. أن البرنامج التعريفي أشتمل على جزأين؛ جزء إلكتروني ممثل في اللوائح والأنظمة علي موقع الجامعة يتسنى للطالب الرجوع إليه في وقت الحاجه من المنزل وجزء آخر تفاعلي تم داخل أروقة  كلية الهندسة .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/09/1568542244

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ