السبت 27 أبريل 2024

لقاء تعريفي للطالبات المستجدات في كلية المجتمع بالخرج

لقاء تعريفي للطالبات المستجدات في كلية المجتمع بالخرج
نوره دحيم شبيب الدوسري

تحت رعاية سعادة وكيلة الكلية الدكتورة/ أمينة بنت عبدالرحمن  المشحن، أقامت وحدة العمل الطلابي بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي، لقاء تعريفياً للطالبات المستجدات وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٢/ ١/ ١٤٤١هـ.

حيث ابتدأ اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها كلمة سعادة وكيلة الكلية رحبت فيها بالطالبات المستجدات وحثتهن على بذل الجهد والاجتهاد لتحقيق النجاح وأكدت على ضرورة الالتزام باللوائح والأنظمة المتبعة في الجامعة.

ثم تلاها كلمة للأخصائية الاجتماعية الأستاذة/ أفنان الرفاعي.  حيث وضحت دور الأخصائية الاجتماعية والذي يشمل تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والاقتصادية للطالبات بالإضافة للاهتمام بتدريب وتطوير الطالبات.

ثم تلى ذلك كلمة لمساعدة المشرف على قسم الحاسب الآلي الأستاذة/ ناهد عصري أبو زيد. تحدثت فيها عن رؤية ورسالة القسم وأهم المسارات التي يشملها القسم واستعرضت للطالبات صفحة القسم على موقع الجامعة وأهم الخدمات التي يقدمها للطالبات ثم تلاها كلمة لمساعدة المشرف على قسم إدارة الأعمال الدكتورة / شيراز محمد عثمان، عرفت فيها بالقسم والرسالة والأهداف والرؤية له كما وضحت بعض النقاط التي تهم الطالبة كآلية احتساب المعدل والاعتذار والحرمان.

ثم استعرضت الأستاذة/ عزة أبو النيل، مساعدة الوكيلة لشؤون التطوير والجودة خدمات الإرشاد الأكاديمي

ثم استعرضت مشرفة العمل الطلابي بالكلية الأستاذة/ ناهد عصري أبو زيد ، أنشطة وحدة العمل الطلابي وأهم أهدافه ووحداته و البرامج والأنشطة التي يقدمها وتم استعراض أنشطة الأندية الطلابية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها وأهم برامجها وهي (نادي الإبداع – نادي البرمجة) وكذلك المجالس الطلابية وأهدافها وآلية الترشيح لها.

ثم تلى ذلك مشاركة من الطالبة الخريجة / سميرة الشمراني حيث عرضت فيها تجربتها الدراسية والمعوقات التي واجهتها وطرق التغلب عليها وأبرز إنجازاتها بعد التخرج.

وقبل نهاية اللقاء تم توزيع استمارات للطالبات للتسجيل في الأنشطة الطلابية بالكلية.

ويهدف اللقاء إلى تهيئة الطالبات المستجدات بما يحتاجونه من بيانات ومعلومات واحتياجات ومتطلبات سواء على مستوى الجامعة أو القسم وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههن.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/09/1568524829

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ