السبت 20 أبريل 2024

كلية المجتمع بالخرج تتبنى مبادرة لا للتسمم الغذائي

كلية المجتمع بالخرج تتبنى مبادرة لا للتسمم الغذائي
عبدالله إبراهيم العبلان

في إطار كلية المجتمع بالخرج بأهمية نشر الوعي الصحي بين طلاب الكلية وتفعيل الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي نظمت وحدة النشاط الطلابي بالكلية بالتعاون مع مركز صحي السيح  بالخرج مبادرة بعنوان" لا للتسمم الغذائي" ،حيث قام سعادة الدكتور/ محمود سيد عطية أخصائي طب الأسرة بمركز صحي السيح على هامش هذه المبادرة بتقديم محاضرة للطلاب بعنوان" بعنوان"التسمم الغذائي: الأسباب وطرق الوقاية" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11/1/1441هـ ، وقد جاءت هذه المحاضرة في إطار التوعية الصحية بمخاطر التسمم الغذائي والحد من إنتشاره.

     وقد تناولت المحاضرة تعريف التسمم الغذائي بأنه الأعراض التي تتسبب فيها كائنات حية (جراثيم) أو سموم وتدخل لجسم الإنسان عن طريق الطعام أو الشراب الملموث. وبالإضافة إلى ذلك تناولت المحاضرة أهم أعراض التسمم الغذائي مثل القئ، والإسهال، وجع في البطن، وإرتفاع بدرجة الحرارة...وغيرها.

كما تناولت المحاضرة أهم طرق الوقاية من التسمم الغذائي والتي من اهمها: الحفاظ على النظافة  الشخصية وخصوصًا غسيل الأيدى، وتحضير الطعام بطريقة صحية، وجودة المواد الغذائية، وغيرها.

  وفي نهاية اللقاء تقدم الطلاب بخالص الشكر إلى إدارة الكلية لحرصها على تنظيم مثل هذه المبادرات التي تستهدف رفع الوعي الصحي لدى الطلاب والتي سوف تنعكس على جودة وكفاءة أدائهم الدراسي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/09/1568180528

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ