الجمعة 26 أبريل 2024

انطلاق أسبوع التهيئة للطلاب المستجدين في كلية المجتمع بالخرج

انطلاق أسبوع التهيئة للطلاب المستجدين في كلية المجتمع بالخرج
عبدالله إبراهيم العبلان

   بتوجيه ودعم من سعادة عميد كلية المجتمع د. حمد بن عبدالله القميزي وفي إطار توجيهات سعادة مدير الجامعة د.عبدالعزيز بن عبدالله الحامد قامت كلية المجتمع بالخرج ممثلة في وحدة النشاط الطلابي ووحدة الإرشاد الأكاديمي ووحدة التعليم الإلكتروني وبالتعاون مع الأقسام الأكاديمية بتنفيذ فعاليات "أسبوع التهيئة للطلاب المستجدين" والتي امتدت خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 2/1/1441هـ إلى يوم الخميس الموافق 6/1/1441هـ ـ

والتي هدفت إلى توعية الطلاب المستجدين بأنظمة الجامعة ومساعدة الطلاب في عمليات الحذف والإضافة بالإضافة إلى تعريفهم بالأقسام العلمية والوحدات الخاصة بالكلية، وارشادهم إلى قاعات المحاضرات والمعامل وقد صاحب ذلك  سلسلة من المحاضرات وورش العمل تم تنفيذها على مدار الأسبوع الأول .

    فقد قام أ. خليل بن ابراهيم العبيلي المرشد الأكاديمي بالكلية  بتعريف الطلاب بالنظام الأكاديمي على البوابة الإلكترونية للجامعة، بالإضافة إلى تعريفهم ببعض المصطلحات الأكاديمية مثل الخطة الدراسية، والمقرر الدراسي، والسجيل الأكاديمي، والمعدل الفصلي، والمعدل التراكمي، والإنذار الأكاديمي، والفصل الأكاديمي، وطي القيد، وعمليات الحذف والإضافة، والتأجيل أو الإعتذار عن الدراسة، والتقويم الجامعي، والساعات المكتبية، والإرشاد الأكاديمي.       

    ومن ناحية أخرى،  قام  د. السيد محمد اسماعيل مشرف النشاط الثقافي بالكلية بتعريف الطلاب بالأنشطة اللاصفية وأهميتها في صقل مهارات الطلاب وبناء شخصيتهم المتكاملة، وطريقة التواصل مع أعضاء وحدة النشاط الطلابي، كما عرض أ. عبدالله ابراهيم اليحيا مشرف النشاط الرياضي أهم الأنشطة والمسابقات الرياضية التي ستقوم الكلية بتنفيذها أو ستشارك فيها مع عمادة شؤون الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

   كما عرض د.ياسر الهبول مشرف وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية  مهارات استخدام البلاك بورد " من خلال تعريف الطلاب بكيفية الدخول إلى نظام البلاك بورد وطريقة الإجابة على الواجبات وإعادة إرسالها على النظام، والتعريف بالإختبارات الالكترونية وكيفية الإجابة عليها، وكيفية إنشاء جلسة افتراضية بين الطلاب واستا ذ المقرر.

  وفي نهاية اللقاء تقدم الطلاب بخالص الشكر إلى إدارة الكلية على ما تقوم به من جهود في تهيئة البيئة التعليمة وخدمة الطلاب وتذليل أية معوقات ووعدوا ببذل الجهد لخدمة وطنهم ودينهم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/09/1568180077

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ