الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

انطلاق برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بوادي الدواسر

نايف ال نايف

أعلن عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور ماجد بن علي الشريدة ، يوم الأحد الموافق 1440/12/24هـ ، انطلاق برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس ،  للعام الجامعي1440هـ / 1441هـ .

وقال الشريدة ان الكلية تعمل على توفير المتطلبات اللازمة للحصول على المخرجات المرجوة ، مبيناً ان استقطاب أعضاء هيئة تدريس من ذوي الكفاءة العالية يعد من أهم العناصر التي تمكن الجامعة من القيام بدورها المنشود.

وأضاف ان الأستاذ الجامعي مطالب باستخدام أفضل الأساليب وأنسبها لنقل المعلومة إلى طلابه ، وأن يعمل على اكسابهم مهارات تمكنهم من البحث عن المعلومات وتحليلها وتوظيفها لابتكار معارف ، ومكتشفات جديدة .

 وأشار الشريدة الى انه يتعين على عضو هيئة التدريس تنمية قدراته ومهاراته في مجال استخدام الحاسوب وشبكات المعلومات، والإفادة من مصادر المعلومات الإلكترونية.

وأوضح الشريدة ان البرنامج يأتي استجابة لسياسة الجامعة لإنماء وتطوير الكفايات المهنية لأعضاء هيئة التدريس الجدد، ويهدف إلى الاسهام في تكوين اطار مرجعي يحدد فلسفة التعليم الجامعي ورسالة الجامعة ، بالإضافة لتأكيد دور عضو هيئة التدريس في الجامعة والمجتمع المحلي .

وسيناقش البرنامج على مدار أربع أيام العديد من المحاور مثل: - مهارات التدريس في المرحلة الجامعية ، توظيف السبورة التفاعلية ( البوديوم) في التعليم الجامعي ، معايير تصميم المقررات الإلكترونية ، إعداد ملف المقرر.

وقد أكد الشريدة خلال تدشين البرنامج على حرص الجامعة بقيادة معالي مدير الجامعة سعادة الدكتور / عبد العزيز الحامد على أهمية برامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس من خلال تقديم عدد من الدورات التدريبية وورش العمل ، وفي الختام تقدم الدكتور الشريدة بالشكر للزملاء المدربين والمتدربين في الدورات التدريبية وتمن للجميع أن يكون عاما دراسيا حافلا بالعطاء والنجاح ، الجدير بالذكر أن البرنامج يستهدف أعضاء وعضوات هيئة التدريس بكليات محافظتي وادي الدواسر 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/08/1566883597

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ