الاثنين 16 ديسمبر 2019

كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الأمير سطام تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي

كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الأمير سطام تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي
حصلت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية للعلوم الصحية والاجتماعية (‪AHPGS‬) لمدة خمس سنوات لبرامج البكالوريوس الخمسة التي تقدمها الكلية وهي بكالوريوس العلاج الطبيعي وبكالوريوس الأشعة والتصوير الطبي وبكالوريوس المختبرات الطبية وبكالوريوس التمريض وبكالوريوس تقنية الأجهزة الطبية الحيوية.
وأوضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور ماهر العنزي أنه بدأ العمل للحصول على الأعتماد الأكاديمي بإعداد خطة عمل تتضمن تشكيل عدد من اللجان الفرعية في الأقسام العلمية لإعداد النماذج المطلوبة من الهيئة الألمانية وكذلك إعداد الدراسة الذاتية لجميع البرامج الخمسة. كما عملت هذه اللجان على إعداد وتحديث الكثير من الأدلة وترجمتها للغة الانجليزية كدليل الإرشاد الأكاديمي للطالب ولعضو هيئة التدريس ودليل التدريب والامتياز ، كما تم تشكيل لجنة لتطوير الموقع الإلكتروني للكلية وتحديثه وترجمة محتواه للغة الانجليزية ليكون واجهة تتناسب مع ما تقدمه الكلية من مستوى تعليمي وتدريبي وبحث علمي وخدمة مجتمعية متميزة.
وذكر مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد أن هذا الاعتماد الأكاديمي لكلية العلوم الطبية والتطبيقية بالخرج وغيرها من كليات الجامعة التي حصلت على الاعتماد كذلك يأتي انطلاقاً من رسالة الجامعة وتحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية في تقديم برامج أكاديمية متميزة للطلاب والتطوير المستمر وتعزيز تطبيقات الجودة
وأعرب الحامد عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الأكاديمي، الذي يعد استمراراً للإنجازات التي حققتها كليات الجامعة وما وصلت إليه من تطور من حيث تجويد البرامج والخطط الدراسية وتناغمها مع التطورات العالمية في استخدام الوسائل التعليمية وتميز أعضاء هيئة التدريس وتوفر البيئة التعليمية المتكاملة.
وأشار إلى أن هذا المنجز من أهم المكتسبات التي تسعى إليها كليات الجامعة وفروعها للمنافسة في سوق العمل الذي يتطلب أن تكون على كفاءة عالية يدعمها اعترافاً دولياً بجودتها.
وبين أنّ الجامعة ماضية في طريقها نحو التميز والريادة العالمية, واضعة نصب عينيها الارتقاء بالعملية التعليمية، وتوفير البيئة المثالية للطلاب والطالبات.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/08/1565047334

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ