الجمعة 26 أبريل 2024

النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يختتم أسبوعه الثاني بنجاح  

النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يختتم أسبوعه الثاني بنجاح  
طرفة الذيابي
استمرَّ النادي الصيفي في فعالياته ودوراته للأسبوع الثاني بحضور مميّز، وبإشراف ومتابعة من وكالة الطالبات بعمادة شؤون الطلاب.
 
ففي محافظة الخرج استهلَّ النادي فعالياته يوم الأحد 20/ 10/ 1440هـ، بدورة عنوانها: (تعزيز الرقابة الذاتية لدى الطفل)، قدمتها المدربة: أ. نوف الجابر، لتبصير المتدرّبات بأهمية غرس حسّ المراقبة والمحاسبة في نفس الطفل، من خلال أساليب تربوية، ومهارات تحفّزه للتفكير، وتعزّز ثقته بنفسه، ورغبته في الإنجاز.
 
وقدمت المدربة: أ. نوال العتيبي دورة في: (مهارات التأثير والذكاء الاجتماعي)، يوم الإثنين 21/ 10، استهدفت التعرُّف إلى مهارات التأثير في الحياة، وكيفية تطبيق أشهر قواعدها، والتعرُّف إلى الأبعاد الخمسة في الذكاء الاجتماعي.
 
وعلى مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 22، 23/ 10، تعرّفت المتدربات إلى مفهوم تشفير البيانات، وإلى "الباركود"، وكيفية قراءة الكود، وإلى أهمية التشفير وفكّ الشيفرات. في دورة  متخصصة في (تشفير البيانات)، قدمتها لهن المدربة: أ. وفاء العمري.
 
وختم نادي الخرج أسبوعه الثاني يوم الخميس 24/ 10، بدورة في (الإعلام الاجتماعي)، قدمتها المدربة: أ. حنان العبدالقادر، بيّنت فيها مفهوم الإعلام الاجتماعي،وعرفتهن بقنوات التواصل الاجتماعية، وأهمية الاتصال في العلاقات الاجتماعية.
 
وقدّم النادي في محافظة الدلم يوم الأحد 20/ 10 أولى دوراته بدورة تجويدية عنوانها: (صفات الحروف ومخارجها)، قدمتها المدربة: أ. سارية رفاعي، عرّفتهن فيها إلى مخارج الحروف السبعة عشر، وصفات الحروف اللازمة والعارضة، وكل ذلك بهدف تحسين تلاوة القرآن الكريم.
 
وعلى مدى خمسة أيام من الأحد إلى الخميس ٢٠ - ٢٤/ ١٠، قدمت المدربة: أ. أبرار اليمني دورة في (مهارة المحادثة والاستماع باللغة الإنجليزية)، لتمكين المتدربات من القدرة على إجراء المحادثات باللغة الإنجليزية، وتطوير مهارة الاستماع وفهم المحادثة بها، وزيادة حصيلتهن من مفرداتها، وتعليمهننطق كلماتها بشكل صحيح.
 
وختم النادي فعالياته يوم الخميس 24/ 10، بدورة (كن في الأفق)، قدمتها المدربة: أ. بدور الشلوان،استهدفت تعريف المتدربات بفنون التحفيز، وتنمية الإيجابية في بيئة العمل، وتعليمهن فنون مواجهة الضغوط، من خلال الإدارة الناجحة لفريق العمل.
 
وقدم نادي حوطة بني تميم دورة (المحادثة باللغة الإنجليزية)، التي قدمتها المدربة: أ. أروى آل سالم، واستغرقت خمسة أيام من الأحد- الخميس 20- 24/ 10؛ واستهدفت تعليم المتدربات كيفية استخدام اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية.
 
فخصص يوما الأحد والإثنين لإتقان قراءة الكلمات والجمل وفهمها وتطبيقها في المطاعم والمقاهي، وتكوين الجمل الصحيحة للطلب في المطاعم ومحلات "الكوفي شوب".
 
وخصص يوم الثلاثاء لتعليمهن قراءة الكلمات والجمل وفهمها في المطارات، والتحدث فيها بمهارة، وتكوين الجمل الصحيحة والتعامل الجيد فيها.
 
وخصص يوم الأربعاء لتعليمهن قراءة الكلمات والجمل وفهمها في  المستشفى، وتكوين الجمل الصحيحة والتحدث فيه بمهارة.
 
وختمت الدورة يوم الخميس بتعليمهن كيفية حجز المواعيد في المستشفى باللغة الإنجليزية، وإتقان ذلك بمهارة وتعامل جيّدين مع المراجعين.
 
واستهلّ النادي أنشطته في محافظة الأفلاج يوم الأحد 20/ 10 بدورة تعليمية في (اللغة الإنحليزية(، استمرت على مدار الأسبوع، عدا يوم الإثنين، قدمت خلالها المدربة: أ. رفعة عويس آل كليب المساعدةَ للمتدربات على تحسين مهاراتهن في المحادثة والاستماع والنطق الصحيح، وتنمية اختيارهن لـلكلمات والمفردات والتعابير، واستخدام القواعد النحوية في بناء الجمل الصحيحة خلال المحادثة، واستكشاف الأخطاء اللفظية وتصحيحها.
 
ويوم الإثنين 21/ 10 قدمت المدربة: أ. نورة الشبر دورة بعنوان: (كنْ مفكِّرًا)، استهدفت تعريف المتدربات بطريقة عمل الدماغ البشري، وأفضل الطرق للتعامل معه، ونظريات التفكير بأمثلة وألعاب، وطرق حلّ المشكلات إبداعيًّا.
 
وعلى مدى يومي الثلاثاء والأربعاء قدمت المدربة: أ. مريم النزهان دورة تدريبية في (تغليف الهدايا وتنسيق الزهور)، استهدفت تعريف المتدربات بأنواع الزهور وألوانها، والأدوات المستخدمة في تنسيقها، وخطوات تحضيرها والعناية بها. ثم تدريبهن من خلال تطبيق عمليّ فرديّ على فنّ تغليف الهدايا بشكل أنيق وغير مكلف
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/06/1561628998

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ