الجمعة 26 أبريل 2024

تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة عمل بعنوان إدارة الجودة الشاملة ونظام إدارة الجودة الأيزو 9001/2015

تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة عمل بعنوان إدارة الجودة الشاملة ونظام إدارة الجودة الأيزو 9001/2015
عبدالله العبلان

   نظمت كلية المجتمع بالخرج ورشة عمل بعنوان: إدارة الجودة الشاملة ونظام إدارة الجودة (الايزو 9001/2015) يوم الأربعاء تاريخ 27/8/1440، وذلك تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور/ ناصر بن سعد القحطاني، والتي استهدفت قيادات القطاع الخاص والمجتمع المحلي، وقد ألقى سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج كلمة رحب فيها بسعادة كلاً من وكيل الجامعة للتطوير والجودة، والدكتور/ فهد السهلي عميد عمادة التطوير والجودة ، والوكلاء وبمقدمي الورشة والمشاركين فيها. وقد أشار العميد إلى أهمية موضوع الورشة وعلاقتها بتحقيق رؤية المملكة 2030 واكد على أهمية بعض العوامل المهمة في تحقيق الجودة الشاملة ومنها الطموح والهمة ووضوح اهداف المؤسسة لكل العاملين فيها والاتصال الفعال  والدعم والتحفيز والعدل والحزم وتهيئة بيئة تعليمية وتدريبية للعاملين.

كما استعرض في ختام كلمته تطلعات كلية المجتمع بالخرج خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها تقديم برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

من جانبه ألقى سعادة الدكتور/ ناصر بن سعد القحطاني كلمة استهلها بالترحيب بالحاضرين والشكر لكلية المجتمع بالخرج على ما تقوم به من جهود متميزة لخدمة المجتمع، في إطار الاهتمام الذي توليه جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمجتمع وتسخيرها لكافة امكانياتها للنهوض به معرفياً ومهارياً من خلال وظائفها الثلاث التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

كما أشار سعادته الى أن المسؤولية الاجتماعية أصبحت على رأس أوليات قيادة الجامعة والتي عكست نفسها في الخطة الاستراتيجية للجامعة 2030 حيث افردت لها هدفاً استراتيجياً لتحقيق التميز في أداء الجامعة في هذا الجانب، وتحقيق التفاعل المنشود مع المجتمع وخاصة القطاع الخاص الذي تعول عليه الجامعة آمالاً عريضة في بناء شراكات استراتيجية لخدمة المجتمع.

  • يشار إلى أنه قد قام بتقديم الورشة سعادة الدكتور/ عبد الواسع عبد الغني المخلافي والذي قدم الجزء الأول من الورشة والمتعلق بإدارة الجودة الشاملة وتناول فيها ما يتعلق بالمنظمة ووظائفها، مفهوم الجودة وتطورها، تعريف إدارة الجودة الشاملة، مبادئ إدارة الجودة الشاملة.

ثم استكمل سعادة المهندس سعود الشبانات الورشة في محورها الثاني والمتعلق بعرض نبذة مختصرة عن المنظمة الدولية للتقييس وتاريخ إصدارات الايزو 9001 والاصدار الخامس 2015م وعدد بنوده ثم قدم شرحاً عن بنود النظام وأهمية تطبيقه لتحقيق التميز في إدارة المنظمات.

وفي ختام الورشة قام سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور ناصر القحطاني بتسليم الدروع لمقدمي الورشة والشهادات للمشاركين في الورشة وكذلك شهادات التقدير للمنظمين.

كما قام سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج بتسليم درع لسعادة الدكتور ناصر بن سعد القحطاني تقديراً له لرعايته للورشة ودعمه لأنشطة المسؤولية الاجتماعية للجامعة من خلال مسؤوليته عن الهدف الاستراتيجي العاشر للدامعة المتعلقة بتقديم برامج داعمة المسؤولية المجتمعية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/05/1557039884

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ