السبت 27 أبريل 2024

طلاب كلية المجتمع بالخرج في زيارة إلى شركة المراعي

طلاب كلية المجتمع بالخرج في زيارة إلى شركة المراعي
عبدالله إبراهيم العبلان

  حرصًا من كلية المجتمع بالخرج على تفعيل دور الكلية مع مؤسسات المجتمع المحلي من أجل اكتساب الخبرات والتعرف على متطلبات سوق العمل نظمت وحدة النشاط الطلابي بالكلية زيارة إلى شركة المراعي وذلك يوم الأحد الموافق 9/8/1440هـ. وكان  برفقة طلاب الكلية د/ محمد سعيد مشرف قسم اللغة الإنجليزية،د/ محمد الشبراوي مشرف قسم الحاسب الآلي،  و أ/ سعد آل الذيب المحاضر بقسم إدارة الأعمال، و أ/ فايز سعيد الشهري   مدير الكلية بالإضافة إلى عدد كبير من منسوبي الكلية والطلاب

    وقد كان في استقبال  وفد الكلية  أ/ خالد المطيويع مسئول العلاقات العامة بشركة المراعي  والذي رحب بالجميع ثم  اصحبهم الى قاعة العرض لمشاهدة فيلم لمدة عشر دقائق كنبذه تاريخية عن الشركة وانجازاتها وكذلك جميع العمليات التي تقوم بها. كما قام الطلاب ومنسوبي الكلية بزيارة  مصنع الحليب طويل الأجل و الأجبان والحليب الطازج حيث تم التعرف على حركة التعبئة والتغليف اللمنتجات  وكذلك طرق تخزينها ومن ثم توريدها. وتمت مشاهدة خطوط الإنتاج لتعبئة  العصائر بأنواعها والتي تستورد خامات طبيعية من أمريكا والهند وغيره.

     بعد هذه الجولة, اتجه الطلاب ومنسوبي الكلية الى واحدة من أكبر مزارع البقر في العالم وهي مزرعة البديعة التي تضم أكثر من (55000)  بقرة منها ما يقارب من  الخمسين الف بقرة حلوب,وبدأت الجولة بزيارة المحلب الآلي حيث يقوم العمال بغسل حلمات الأبقار وتعقيمها ثم تركب أجهزة سحب الحليب ليبدأ نزول الحليب مباشرة وفِي صورة مدهشة تصطف  الأبقار بصورة منتظمة وتلقائية أمام الحلابات في تسخير رباني لتكون جاهزة للحلب دون تدخل من احد .كما انتقل الطلاب ومنسوبي الكلية إلى مشاهدة حظائر الأبقار حيث تحتوي كل حظيرة على (300) بقرة تعطي كل واحدة منها من (42-45) كيلو في اليوم الواحد ويتم الحلب (4) مرات يوميا. وتختلف هذه الكميات حسب الطقس وبداية الإنتاج العمري لها والحالات الصحية للبقر وبعد ذلك وصلت الحافلة إلى حظائر المواليد من العجول ذات اليوم الواحد والثلاثة أيام والأسبوعين من ولادتها ويتم بيع الذكور بعد أسبوعين من ولادتها لتجار وشركات اللحوم وتربية الإناث للاستفادة منها ويتم أيضا بيع الأبقار المنتهي عمرها الافتراضي والتي تحلب أقل من 21 كيلو يوميا،بعدها تم مشاهدة مستودعات الأعلاف والتي تستورد من أمريكا والأرجنتين والجوف حيث يتم خلطها بالذرة والقطن وتقدم للأبقار.

    وفي نهاية الزيارة تقدم الطلاب ومنسوبي الكلية بخالص الشكر والتقدير إلى شركة المراعي على الشرح التوضيحي لطبيعة نشاط الشركة من ناحية وكذلك مسئوليتها المجتمعية واستعدادها للتعاون مع الكلية  سواء في مجال التدريب أو التوظيف.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/04/1555500086

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ