الأربعاء 24 أبريل 2024

عشيرة الجوالة بكلية المجتمع بالخرج في زيارة إلى الهلال الأحمر السعودي

عشيرة الجوالة بكلية المجتمع بالخرج في زيارة إلى الهلال الأحمر السعودي
عبدالله إبراهيم العبلان

حرصًا من عميد كلية المجتمع بالخرج على أهمية تفعيل الدور المجتمعي للكلية من ناحية وضرورة احتكاك الطلاب بالواقع العملي لاكتساب الخبرات وتعميق المشاركة المجتمعية لديهم من ناحية أخرى. نظمت عشيرة الجوالة بالكلية بقيادة أ. عبدالله إبراهيم اليحياء زيارة إلى فرع الهلال الأحمر بالخرج وذلك يوم الخميس الموافق 29/7/1440هـ.

   وقد استقبل مدير هيئة الهلال الأحمر بالخرج طلاب الكلية وأعرب عن استعداده التام للتعاون مع الكلية من خلال تقديم دورات للطلاب في مجال الإسعافات الأولية لزيادة درجة الوعي لديهم . كما قدم كل من الفني / عبدالرحمن مطر العنزي، و الفني / هادي إبراهيم الدوسري بهيئة الهلال الأحمر عرضًا توضيحًا للطلاب عن أساسيات الإسعافات الأولية، وأهميتها وطرق التعامل السريع مع الأحداث والاصابات التي يتعرض لها الأشخاص وعرض بعض الحالات الإسعافية وأساليب التعامل معها وقت حدوثها مثل حالات الإغماء ، وانسداد التنفس وغيرها من حالات الطوارئ كما تتضمن العرض تصحيح بعض المعلومات والمفاهيم الخاطئة  أثناء ممارسة بعض الإسعافات الأولية  والطرق الصحيحة في التعامل معها.

  وقد أكد الفنيين على أهمية الإسعافات الأولية حيث أنها تحول دون حدوث المضاعفات الخطيرة للمصابين،  وتساهم في رفع الضرر عنهم، وكذلك التأكيد على أهمية دعم المصاب نفسيًا ومعنويًا حتى وصول الفرق الاسعافية المتخصصة بالإضافة إلى ذلك أكد الفنيون على أهمية المحافظة على الهدوء وعدم الارتباك أو الخوف عند مباشرة الحالات الطارئة والتصرف بأولوية وبصورة صحيحة ، كما تم التأكيد على الاستخدام الصحيح لرقم هاتف الطوارئ (997) وعدم استخدامه في البلاغات الوهمية مما قد ينتج عنه حرمان المحتاجين في نفس الوقت لهذه الخدمة .

  كما تم تعريف الطلاب بسيارات الإسعاف وما تتضمنه من أجهزة ، وطريقة تلقي البلاغ وتنفيذه حتى وصول الحالات المرضية الى اقسام الطوارئ بالمستشفيات.

  وفي النهاية، تقدم طلاب الكلية بخالص الشكر والتقدير إلى إدارة هيئة الهلال الأحمر بالخرج على ما يقومون به من جهد وتحملهم للعديد من المتاعب في سبيل انقاذ الحالات الحرجة. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/04/1554629896

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ