السبت 20 أبريل 2024

"حوسبة كتب معمل الفيزياء"مشروع بعمادة السنة التحضيرية /شطر الطالبات

"حوسبة كتب معمل الفيزياء"مشروع بعمادة السنة التحضيرية /شطر الطالبات
أريج الزهراني

إن واحداً من أهم أهداف عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأمير سطام هي تدريب وتأسيس الطلبة على فهم المبادئ والمفاهيم الأساسية للعلوم المتوافقة مع ما يقومون بدراسته نظرياً، وتعلم كيفية تطبيقها معملياً لتنمية المهارات الفكرية وسرعة البديهة والتركيز لدى الطلبة.

لذا قد تم التوجه لمشروع حوسبة كتب معمل الفيزياء لتحاكي التجارب باحترافية وأيضا حوسبة المعامل بالتقنيات التكنولوجية الحديثة وذلك لتواكب التطورات السريعة المتلاحقة في العلوم.

فقد قدمت وحدة التعليم الإلكتروني بالعمادة بشطر الطالبات  بحوسبة معمل الفيزياء السنة التحضيرية بمعايير الجودة العالمية وبإستخدام البلاك بورد وأيضاً برامج محاكاة لإجراء التجربة عن بعد وتم تصميم فيديوهات للمساعدة في مذاكرة المقرر بطريقة صحيحة وتم استخدام تطبيقات و مواقع عالمية ،حيث يقدم هذا المشروع مجموعة من خبرات التعلم الفريدة والمميزة، والتي سيكون لها انعكاساتها  الايجابية والرائعة على الطلبة.

وتم بافتتاح من وكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة أمل بنت صالح الشمراني يوم الأحد الموافق 1440/7/24هـ و استمر لمدة اسبوع في القاعة المساندة و معمل الفيزياء في العمادة .

وكان المشروع بمثابة حل جذري لهذه المشاكل التالية:

1 يواجه الطلبة مشكلة في استرجاع ودراسة المواد العملية وخاصة في الاختبار النهائي للمعمل حيث يصعب عليهم استذكار ومراجعة جميع التجارب التي تم اجراءها من بداية الفصل الدراسي بطريقة صحيحة ودقيقة.

2. يتوجه الطلبة للمعامل لاسترجاع جميع التجارب في أيام ما قبل الاختبار وبذلك نواجه مشكلة اكتظاظ المعامل بالطلبة نهاية الفصل وعدم الاستخدام الصحيح للأدوات الخاصة بالتجارب.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/04/1554467047

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ