الخميس 25 أبريل 2024

ندوة " تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء رؤية المملكة 2030 " في جامعة الأمير سطام

ندوة " تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء رؤية المملكة 2030 " في جامعة الأمير سطام
برعاية معالي مدير الجامعة أ . د . عبدالعزيز بن عبدالله الحامد أقامت كلية التربية بالخرج ممثلاً في قسم التربية الخاصة  ندوة بعنوان " تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء رؤية المملكة 2030 " 
بدأت فعالية الندوة بكلمة لرئيس قسم التربية الخاصة الدكتور حسين المالكي  ذكر فيها أهمية هذه الندوة التي تهدف إلى معرفة الممارسات العالمية في تقديم الخدمات التعليمية لذوي الإعاقة وأهمية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات التعليمية والاجتماعية والرياضية والتوعية بحقوق ذوي الإعاقة وتشريعات الإعاقة، وذكر المالكي أن  الندوة تهدف  كذلك إلى استشراف مستقبل خدمات ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية، وإبراز النماذج الناجحة والملهمة من ذوي الإعاقة.
 
بعد ذلك شاهد الحضور فلماً وثائقياً يحكي مسيرة الجامعة في دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال برامجها وإداراتها التي خصصت لذلك ، ثم ألقى مدير الجامعة كلمة شكر فيها المنظمين لهذه الندوة وبين دور المملكة قديمًا وحاضراً في تمكين ذوي الإعاقة وتطرق في كلمته إلى دور الجامعة في تمكين ذوي الإعاقة من خلال إنشاء وحدة متخصصة في الجامعة لتقديم خدمات لذوي الإعاقة في جميع المجالات وكذلك بعض البرامج التي قدمتها الجامعة مثل برنامج  استراتيجيات التنقل الحركي والاستقلال الآمن للمكفوفين وغيرها من البرامج المجتمعية .
بعد ذلك كرم معالي مدير الجامعة المشاركين في نجاح هذه الندوة والمتحدثين
 بعدها بدأت أولى جلسات الندوة بعنوان " أهمية التعليم في تمكين الصم عرض فيها أ.د. بيتر بول البروفيسور في تعليم الصم وضعاف السمع في جامعة ولاية أوهايو-كولومبس تجربته الشخصية والتخصصية في هذا المجال "  
ثم تحدث الدكتور ناصر بن علي الموسى عضو مجلس الشورى ومدير عام التربية الخاصة بوزارة التعليم سابقا حول التربية الخاصة الواقع والتطلعات.
بعد ذلك بدأت الجلسة الثانية بعنوان دور هيئة رعاية ذوي الاعاقة في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ تحدث فيها د. هشام الحيدري الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ثم تحدث د. عبدالله الوشمي الأمين العام لمركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية حول دور مركز الملك عبدالله للغة العربية في خدمة الأشخاص الصم بعد ذلك تحدث الأستاذ سعيد القحطاني حول  دور الاتحاد السعودي لرياضة الصم  في تمكين الصم .
أدار جلسات الندوة الإعلامي الأستاذ يحيى الزهراني 
حضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس وكذلك الأشخاص العاملين في المراكز التي تقدم الخدمة لذوي الإعاقة  وبعض المتخصصين والمهتمين وأولياء أمور ذوي الإعاقة وعدد من طلاب الجامعة.​
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/04/1554373495

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ