الثلاثاء 16 يوليو 2019

طلاب كلية المجتمع بالخرج في زيارة إلى معهد ريادة الأعمال الوطني بالخرج

طلاب كلية المجتمع بالخرج في زيارة إلى معهد ريادة الأعمال الوطني بالخرج
عبدالله إبراهيم العبلان

نظمت وحدة النشاط الطلابي بكلية المجتمع بالخرج زيارة إلى معهد ريادة الأعمال الوطني بالخرج وذلك يوم الاربعاء الموافق 20/7/1440هـ . وقد جاءت فكرة هذه الزيارة في إطار اهتمام الكلية بأهمية احتكاك الطلاب بالواقع العملي واكتساب الخبرات من ناحية، وتفعيل الدور المجتمعي للكلية وتعزيز علاقتها بمؤسسات المجتمع المحلي من ناحية أخرى.

   وكان في استقبال طلاب الكلية المهندس/ سامي المكاوني مدير معهد ريادة الأعمال الوطني بالخرج  وقدم  سعادته عرضَا توضيحَا تضمن نبذة عن المعهد من حيث نشأته منذ عام 2004، والجهات الداعمة له مثل سابك، وشركة الإتصالات السعودية STC، أرامكو السعودية، وبنك الإنماء، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني..كما أشار إلى أن المعهد يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر، وتطوير برنامج وطني لريادة الأعمال وفقا لرؤية المملكة (2030) ويقدم المعهد العديد من البرامج الريادية مثل برنامج رواد الأعمال (إرادة)، وبرنامج الخريجين، ونشر ثقافة العمل الحر، وبرنامج عربات البيع المتنقلة، وبرنامج التوطين.

       كما أشار المهندس المكاوني إلى تسلسل إجراءات برنامج إرادة التي توضح طريقة التقديم للمستفيدين من خلال الموقع الإلكتروني ومن اهم هذه الاجراءات اللقاء التعريفي، والمقابلة الشخصية، ورشة كتابة دراسة الجدوي ،وإعداد خطة المشروع، والتمويل ، والرعاية الإجرائية، والرعاية التأسيسية والتشغيلية. كما تم توضيح شروط الإقراض للمشاريع الخدمية والتجارية.

     وفي النهاية أعرب طلاب الكلية والوفد المرافق لهم من أعضاء هيئة التدريس أ/ سعد آل الذيب، وأ/ سامي الكوفي  عن شكرهم وتقديرهم إلى مدير معهد ريادة على ما قدمه من عرض توضيحي  لأنشطة المعهد، وكذلك سعادة عميد الكلية الدكتور / حمد بن عبدالله القميزي على تشجيعه لمثل هذه الزيارات التي تستهدف تدعيم أواصر الترابط بين مؤسسات المجتمع وكذلك زيادة احتكاك الطلاب بالممارسات العملية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/04/1554104769

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ