السبت 20 أبريل 2024

ورشة (مهارات التعامل مع المراهقين في ضوء المتغيرات العصرية) بكلية التربية بوادي الدواسر

ورشة (مهارات التعامل مع المراهقين في ضوء المتغيرات العصرية) بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

تواصل كلية التربية تعاونها فى مجال خدمة المجتمع؛ ففى إطار التعاون المستمر والتواصل الفعَّال بين كلية التربية وإدارة التعليم بوادي الدواسر في دعم وتطوير العملية التعليمية ؛ أطلقت كلية التربية مجموعة ورش تدريبية للمعلمين بإدارة تعليم وادي الدواسر، وضمن هذه الورش التدريبية أقيمت اليوم الاثنين الموافق 11 / 7 / 1440 هـ ورشة تدريبية بعنوان : مهارات التعامل مع المراهقين في ضوء المتغيرات العصرية. قدمها كل من د. حسام محمود زكي،  أستاذ التربية الخاصة المساعد بالكلية ود. محمد سيد عبد اللطيف أستاذ علم النفس التربوي المشارك بالكلية.

 

 

تناولا عدة نقاط بصورة تطبيقية تماشيا مع المرحلة العمرية والفكرية للمتدربين ، نظرة عامة حول المراهقة، المتغيرات العصرية، أنواع المراهقة ومشكلاتها، ومهارات التعامل مع المراهقين داخل الصف وخارجه.

 

أستهل الورشة الدكتور محمد سيد عبد اللطيف بالتعرف على المتدربين ومعرفة توقعاتهم من الورشة التدريبية وأهمية التعامل مع المراهقين وفقاً لخصائص نموهم، ودور المعلم ورسالته فى زرع الوازع الديني لدى طلابه المراهقين كحصانة فكرية وأخلاقية لهم من أى انحراف.

 

وعرض سعادة الدكتور حسام زكي أهم المهارات الفعلية للتعامل مع مشكلات المراهقين مثل : مهارة احتواء المعلم لتلاميذه وطلابه ، إضافة لبعض المهارات داخل الصف ، مهارة اعرف طلابك ومهارة إصدار المكافآت والعقوبات .كما عرض زكى عدة أنشطة .

وفي الختام تم فتح المجال لأي أسئلة تتعلق بموضوع الفعالية وتمت الإجابة عليه.

 

وخلال اللقاء رحب عميد كلية التربية الدكتور/ ماجد بن علي الشريدة المعلمين واستقبل اقتراحاتهم وحثهم على توظيف هذه اللقاءات فى العملية التعليمة ، راجيًا الله العلي القدير أن يثيبهم خيراً على استجابتهم وتفاعلهم خلال الورشة التدريبية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1553424764

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ