الخميس 25 أبريل 2024

د. فليان السبيعي ممثلاً لجامعة الأمير سطام في مؤتمر التربية آفاق مستقبلية بجامعة الباحة

د. فليان السبيعي ممثلاً لجامعة الأمير سطام في مؤتمر التربية آفاق مستقبلية بجامعة الباحة
نايف ال نايف

 

 

شاركت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني في التربية تحت شعار "التربية آفاق مستقبلية" ، والذي افتتحه صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، وذلك على المسرح الرئيسي بجامعة الباحة.

وقد مثل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز د.فليان السبيعي وكيل التطوير والجودة بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر ببحث بعنوان "دور جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في تنمية الإبداع لدى طلابها في ضوء التربية الإسلامية (دراسة ميدانية)".

وأوضح السبيعي في المؤتمر أن تنمية الإبداع في التربية الإسلامية ظهرت في اهتمام الإسلام  بالعقل واعتباره من الضروريات الخمس وذلك لأن الإبداع الصحيح يعتمد على العقل السليم .

وبين السبيعي أساليب تنمية الإبداع في التربية الإسلامية كأسلوب حل المشكلات ، مؤكداً على دور الجامعات في تبني الطلاب المبدعين ليخرج لنا منهم من يخترع ، ويبني ، ويفكر ، ولما لعضو هيئة التدريس والمقررات الدراسية ، والأنشطة الطلابية دور في إظهار المبدعين وتنميتهم لخدمة مجتمعهم والمساهمة في تطويره .

واختتم السبيعي هذا البحث بعدد من التوصيات المهمة لتنمية الإبداع لدى الطلاب منها إنشاء مركز داخلي يهدف إلي نشر ثقافة الإبداع واكتشاف الطلاب قدراتهم الإبداعية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1553146716

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ