الأربعاء 19 يونيو 2019

ختام مسابقة البرمجة في كلية هندسة وعلوم الحاسب

ختام مسابقة البرمجة في كلية هندسة وعلوم الحاسب
بندر العنزي

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية هندسة وعلوم الحاسب مسابقة البرمجة على نمط مسابقة البرمجة العالمية ACM . حيث أقيمت المسابقة على مدى يومين، اليوم الأول ويشتمل على تكوين الفرق الطلابية، والتعريف بطبيعة المسابقة وآلية التحكيم وكذلك تجربة النظام. أما اليوم الثاني فكان يوم المسابقة.

والجدير بالذكر أنه تم الإستعداد للمسابقة حيث استخدم فيها برنامج مفتوح المصدر، مع بعض التعديلات ليتلائم مع طبيعة المسابقة، ويمتاز البرنامج بالتحكيم الآلي مستخدما بعض خوارزميات الذكاء الإصطناعي في التحكيم. كما قامت لجنة المسابقة بإنشاء دليل إرشادي بتعليمات المسابقة، طبيعة المشاكل البرمجية، طبيعة المدخلات والمخرجات، وآلية التحكيم. آلية التحكيم للمسابقة تتحكم فيها معايير كثيره ومنها، عدد النقاط المكتسبة لكل مشكلة برمجية بناءاً على الصعوبة، عدد المحاولات الخاطئة حيث يتم خصم نقاط لكل محاولة فاشلة. أما طبيعة المخرجات فتأخذ عدة أشكال، حل صحيح، حل خاطئ، وغيره من الأخطاء البرمجية.

وقد تشكلت 8 فرق طلاب و 5 فرق طالبات، و كل فريق يتكون من ثلاثة أعضاء أما لجنة التحكيم فشكلت من 4 أعضاء من قسمي علوم الحاسب وهندسة البرمجيات للبنين و 3 عضوات من قسم الطالبات.

وفي المقابل تهدف الكلية من هذه المسابقة توعية الطلاب بأهمية البرمجة وضرورة التأقلم مع التغيرات المستحدثة كذلك لتعريف الطلاب بطبيعة المسابقة وتكوين الفرق الطلابية للمشاركة على مستوى المملكة، وعلى الصعيد الأكبر فهو أن تمثل الجامعة في استضافة جامعات المملكة بحضور ممثل الشرق الأوسط من منظمة ACM

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1552970437

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ