الثلاثاء 26 مارس 2019

"الحامد " يتفقد كليات الأفلاج ويحضر توقيع أربع اتفاقيات

"الحامد " يتفقد كليات الأفلاج ويحضر توقيع أربع اتفاقيات

 

 

مع تدشين المبادرة المجتمعية التي أطلقتها  كليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالأفلاج بعنوان "دور الجامعة في خدمة المجتمع في ضوء رؤية 2030"، تم توقيع أربع شراكات مجتمعية مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة، وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الحامد .

وقام الحامد بالتجول في القاعات التعليمية بكليات الأفلاج وافتتح  المعرض المصاحب لتلك المبادرة الذي يضم مشاركة أكثر من 17 جهة حكومية وأهلية وزار ورش العمل التي صاحبت انطلاق المبادرة

وتناولت فقرات انطلاق المبادرة حفلًا خطابيًّا تضمن عرض مرئي للأنشطة التي نفذتها كليات الأفلاج والبحوث العليمية التطبيقية لخدمة المجتمع  والدورات التدريبية وورش العمل والمبادرات المجتمعية الشراكات المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والأهلية التي نفذتها كليات الأفلاج .

وقال مشرف كليات الأفلاج الدكتور مسفر بن محماس الكبيري في كلمته أنه انطلاقاً من رسالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز التي جعلت المشاركة المجتمعية هدفاً من أهدافها ومدونة في رسالتها وانطلاقا من رؤية المملكة 2030 التي ركزت على المشاركة المجتمعية والخدمات التطوعية رأت كليات الجامعة بالأفلاج أن تنشئ هذه المبادرة المجتمعية في تحقيق الرؤية 2030 .

وأضاف : الجامعة ليست محضن للتعليم فقط في عصر التقنية والثورة التقنية قد يتلقى التعليم من أي مصدر آخر ، وأن من مهام الجامعة التثقيف والتوعية في جميع نواحي الحياة ، لذلك رأينا بأن نكون مشاركين ومساهمين مساهمة فعالة لإنجاح هذه الرؤية في هذا النمط وفي غيره من الأنماط ولقينا التفاعل من المجتمع والدوائر الحكومية بمشاركة 17 جهة .

وتابع : كليات الأفلاج أخذت على عاتقها أن تكون مشعل للعلم ومنار للتوعية والثقافة ومد جسور التواصل مع الزملاء في الدوائر الحكومية والأهالي ومع جميع شرائح المجتمع ، وتوجت مساعي كليات الجامعة فكانت محض للفعاليات الثقافية والتعليمية والتوعوية، وأقيم في رحاب الجامعة العديد من هذه الفعاليات .

من جهته عبر معالي مدير الجامعة خلال كلمته في الحفل عن سعادته بمشاركة كليات الجامعة بالأفلاج على فعالياتها المتميز التي تصب في خدمة الوطن الغالي وتؤكد حرص الجامعة على الشراكة المجتمعية والتفاعل مع ما تخطط له.

وتابع : نحن في الجامعة ولله الحمد خلال هذا العام أطلقنا الإصدار الثاني من الخطة الاستراتيجية للجامعة وبرؤية جديدة ، تقول هذه الرؤية نبحث عن جامعة متميزة في التعليم منافسة في البحث العلمي الداعم لاقتصاد المعرفة مفعلة في الشراكة والمسؤولية المجتمعية، وما شاهدناه اليوم هو تحقيق لهذه الرؤية ، مشيداً بالاتفاقيات التي تم توقيعها من قبل كليات الأفلاج والتمازج الرائعة بين إدارة التعليم والجامعة من خلال مجموعة من الدورات النوعية .

وأضاف : الجامعة هي عبارة مكان تنويري للمجتمع ومساهم بشكل فاعل في تطوير المجتمعات المحلية التي تتواجد فيها وتولي هذا الجانب اهتماما كبيراً جداً ، فلا يكفي أن نقدم التعليم المتميز ولا البحث العلمي المنافس بينما نبحث أيضاً عن شركاء يساهمون في نجاحنا ونساهم في نجاحنا ونساهم في نجاحهم نتلمس معهم سوياً احتياجات هذا المجتمع لرقي بالمجتمع إلى مصاف الدول المتقدمة .

وأردف : نحن في المملكة نحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده من خلال ما يخططون لهذا البلد من رؤى مستقبلية طموحة.

واختتم : نحن في جامعة الأمير سطام بعد مضي نحو عشر سنوات منذ تأسيسها نلحظ الأثر والبصمة التي تركتها الجامعة في كثير من الأماكن التي تتواجد فيها وتسعى الجامعة توطين هذه المناطق وتطويرها وتنميتها ونقلها نقلة تطويرية .

 

وقام معالي مدير الجامعة بجولة تفقدية وقف خلالها على مباني كليات الجامعة التعليمية حيث شملت الجولة التي قام بها الحامد وعدد منسوبي الجامعة ورافقهم خلالها المشرف على كليات الجامعة بالأفلاج مشروع كليات البنات الذي لا يزال طور الإنشاء استمع خلاله عن شرح مفصل عن موعد استلام المشروع ، كما تجول في كليات البنات "المبنى العلمي" و المبنى الأدبي " تفقد خلالها القاعات والمعامل والمكاتب الإدارية واطلع على أعمال التأهيل الجديدة ، واختتم جولته التفقدية بالوقوف على مشروع محطة الكهرباء التابعة لكليات الأفلاج ومراحل العمل فيها ونسبة الإنجاز فيها .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1552578141

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ